بنزية يحرج ليفركوزن ومدربه ويوجه رسالة قوية إلى منتخب الجزائر

بنزية يحرج ليفركوزن ومدربه ألونسو ويوجه رسالة قوية إلى منتخب الجزائر

08 مارس 2024
تألق بنزية في المواجهة ضد باير ليفركوزن (أوليفر هاردت/Getty)
+ الخط -

لعب النجم الجزائري ياسين بنزية دوراً كبيراً في إحراج المدرب تشابي ألونسو وناديه باير ليفركوزن، بعدما فرض التعادل (2-2)، ضمن ذهاب دور الـ16 في الدوري الأوروبي، ليوجه بذلك رسالة قوية إلى منتخب الجزائر.

وسجل بنزية الهدف الأول لنادي كارباغ أغدام الأذربيجاني في شباك ضيفه باير ليفركوزن الألماني في الدقيقة السادسة والعشرين من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف زميله البرازيلي جونينو الهدف الثاني، ليتفوق صاحب الأرض بهدفين مقابل لا شيء.

وكاد النجم الجزائري ياسين بنزية أن يصنع الحدث مع ناديه كارباغ أغدام الأذربيجاني، بأن يلحق الهزيمة الأولى لفريق باير ليفركوزن الألماني بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو في الموسم الحالي، لكن خبرة متصدر "البوندسليغا" شكلت الفارق.

وعاد نادي باير ليفركوزن من بعيد، وخطف تعادلاً بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث سجل نجمه فلوريان فيرتز الهدف الأول في الدقيقة 70، قبل أن يحرز زميله باتريك شيك هدف التعادل في الدقيقة 92.

ويشكل تألق النجم ياسين بنزية رسالة قوية إلى منتخب الجزائر، الذي تجاهله خلال الفترة الماضية بسبب خيارات المدرب السابق جمال بلماضي، بعدما جرى إبعاده من التشكيلة الرسمية التي شاركت في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الأخيرة في ساحل العاج مطلع العام الحالي.

وخاض ياسين بنزية، صاحب 29 عاماً، العديد من التجارب في مختلف الدوريات الأوروبية، أبرزها في اليونان وتركيا وفرنسا وصولاً إلى أذربيجان، غير أنه لم يحقق النجاحات التي كانت تنتظرها الجماهير، بعد بداية قوية مكنته من الانضمام إلى منتخبات فرنسا للشبان قبل أن يختار تمثيل منتخب الجزائر، لكنه لم يستطع فرض نفسه مع "الخضر"، وكان عدد مشاركاته محدوداً للغاية.

وعاد بنزية إلى تذكير الجماهير الجزائرية بقيمته الفنية، بعدما استطاع تسجيل هدفين في منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم مع ناديه كارباغ أغدام الأذربيجاني في الموسم الحالي، بالإضافة إلى تمكنه من أحراز 9 أهداف في المسابقة المحلية، ما يعني أن أرقامه تجعله يحصل على فرصة أخرى، حتى يلعب مع منتخب "محاربي الصحراء" خلال فترة التوقف الدولي، التي ستكون في الشهر الحالي.

المساهمون