بنزيمة يُشعل "بيرنابيو".. هداف الليغا وسيد "الأسيست"

بنزيمة يُشعل "بيرنابيو".. هداف الليغا وسيد "الأسيست"

23 سبتمبر 2021
أصبح كريم بنزيمة هدّاف الدوري الإسباني لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

أشعل النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد، اليوم الأربعاء، مُدرجات ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، بعدما ساهم بفوز "الملكي" على ضيفه ريال مايوركا، بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يمهل كريم بنزيمة الفريق الضيف سوى ثلاث دقائق فقط، بعدما استطاع استغلال خطأ مدافع ريال مايوركا، وخطف الكرة من بين أقدامه، لينطلق بسرعة صوب منطقة الجزاء، ويطلق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها.

وواصل كريم بنزيمة تألقه في المواجهة، بعدما أعطى تمريرة سحرية لزميله ماركو أسينسيو، الذي سجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة الـ(24)، لكن ريال مايوركا فاجأ الجماهير الحاضرة في المدرجات، عقب تسجيل لاعبه لي كانغ إن هدف تذليل الفارق في الدقيقة الـ(25).

لكن ماركو أسينسيو تمكن من إحراز الهدف الثالث، لصالح ريال مدريد في الدقيقة الـ(29)، ليواصل بعدها كريم بنزيمة في الشوط الثاني، تقديم أفضل انطلاقه له في الموسم الحالي، بعدما قام بإعطاء تمريرة رائعة لرفيقه ماركو أسينسيو، الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة الـ(55)، فيما أضاف قائد "الملكي" الهدف الخامس بالدقيقة الـ(78)، وعزز إيسكو النتيجة بهدف سادس (84).

وأصبح النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد نادي ريال مدريد، هدّاف الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أصبح في رصيده 8 أهداف، لكنه أصبح سيد التمريرات الحاسمة، عقب نجاحه بإعطاء 7 تمريرات لزملائه في الموسم الحالي بـ"الليغا"، بالإضافة إلى وصوله إلى 200 هدف في المسابقة المحلية مع "الملكي".

وبات بنزيمة ثالث لاعب يشارك بشكل مباشر، في 13 هدفاً في أول ست مباريات له في الدوري الإسباني (أهداف و6 تمريرات حاسمة في موسم 2021/2022)، في القرن الحادي والعشرين، بعد ليونيل ميسي في موسم 2011/2012، وكريستيانو رونالدو في موسم 2014/2015، بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية.

أما النجم ماركو أسينسيو، فتمكن من تسجيل أول ثلاثة أهداف "هاتريك" مع ريال مدريد، منذ أن فعلها سابقاً مع منتخب إسبانيا تحت 21 سنة في مرحلة المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2017، بحسب موقع "مستر شيب" الإسباني للأرقام.

وبفضل تألق النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، واصل نادي ريال مدريد انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، بعدما واصل تربعه على عرش الصدارة، برصيد 16 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 8 نقاط فقط.

 

المساهمون