بن زية يكشف مستقبله مع فريق كاراباخ

بن زية يكشف مستقبله مع فريق كاراباخ

09 ابريل 2024
بن زية خلال احتفاله بهدف مع منتخب الجزائر يوم 26 مارس/آذار 2024 (ريشارد بيلهام/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ياسين بن زية، النجم الجزائري، يستعيد بريقه مع نادي كاراباخ الأذربيجاني، مسجلاً 3 أهداف مع منتخب الجزائر في مارس، مما يعزز فرص عودته للدوريات الأوروبية الكبرى.
- بن زية يتلقى عروضاً مهمة ويؤكد سعادته في أذربيجان، معبراً عن امتنانه لمدربه وزملائه الذين ساعدوه في استعادة مستواه، مع الإشارة إلى احتمال بقائه أو رحيله.
- ساهم بشكل فعال في فوز فريقه بالدوري الأذربيجاني، مسجلاً 15 هدفاً وصانعاً 11 تمريرة حاسمة، وتُقدر قيمته السوقية بمليوني يورو، ما يجعله مطمعاً للأندية، خاصة الفرنسية.

تمكن النجم الجزائري ياسين بن زية (29 عاماً)، من استعادة جزء كبير من مستواه خلال الأشهر الأخيرة، خصوصاً منذ انتقاله إلى نادي كاراباخ الأذربيجاني، وأكد ذلك بمردود مميز مع منتخب "الخضر" خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، بتسجيله 3 أهداف في اللقاءين الوديين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، ما يجعله مرشحاً بقوة للعودة إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبرى في ميركاتو الصيف القادم.

وتحدث ياسين بن زية عن مستقبله مع نادي كاراباخ، إذ أكد لصحيفة "فانتا. أزاد" الأذرية، الاثنين، تلقيه عدداً من العروض، لكنه لم يفصل في مستقبله حتى هذه اللحظة، فقال: "تلقيت عدداً من العروض المهمة مؤخراً، لكن أفضل دراسة كلّ شيء بعناية ولا أريد الاستعجال بمستقبلي، من السابق لأوانه الحديث عن ذلك لأن كل شيء وارد، من الممكن أن أبقى، كما أن هناك احتمالاً لرحيلي".

وأضاف اللاعب السابق لنادي ليون الفرنسي: "أنا سعيد هنا في أذربيجان، وكلّ امتناني لمدربي وكذلك زملائي، الذين ساهموا كثيراً في استعادة جزء من مستواي، الآن سننتظر نهاية الموسم وبعدها نقرر معاً كل شيء، لديّ عام من عقدي ويجب أن أظهر احتراماً لكل من وضع ثقته في شخصي".

وساهم ياسين بن زية، في فوز فريقه كاراباخ بلقب الدوري الأذربيجاني لكرة القدم خلال هذا الموسم، عبر تسجيله 15 هدفاً ومع صناعته الـ11 تمريرة حاسمة، كما كان قد سجل السبت الماضي، ثنائية بطريقة رائعة في لقاء ضد سابايل، ضمن الأسبوع الـ29 من المسابقة.

وتُقدر القيمة السوقية للاعب ياسين بن زية بمليوني يورو، بحسب موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص، ما يجعل التعاقد معه في متناول عدد من الأندية، خصوصاً الفرنسية، وهو الذي يملك تجربة طويلة هناك، بعد أن لعب لأندية ليون ثم ليل، وأخيراً ديجون، قبل أن يتعرض لحادث مرور خطير عام 2020، ما أثر كثيراً على مسيرته الكروية وأبعده عن المنتخب الجزائري.

وصنع ياسين بن زية الحدث مع منتخب الجزائر الشهر الماضي، إذ لعب أول مباراة بقميص منتخب الجزائر منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وبعد عودته استطاع تسجيل هدف ضد بوليفيا، ثم هدفين أمام جنوب أفريقيا، أحدهما أحرزه بطريقة رائعة جداً، جعلت الخبراء والمتابعين يتوقعون أن يدخل ترشيحات جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف لعام 2024، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المساهمون