بونجاح ينقذ السد والدحيل يسجل الانتصار في دوري أبطال آسيا

بونجاح ينقذ السد والدحيل يسجل الانتصار في دوري أبطال آسيا

21 سبتمبر 2020
الدحيل حقق انتصاراً مهماً ضد بيرسيبوليس (مصطفى أبو مؤنس/فرانس برس)
+ الخط -

حقق فريق الدحيل القطري انتصارا مهما في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره بيرسيبوليس الإيراني بهدف من دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، فيما تعادل مواطنه السد مع النصر السعودي 1-1 وحسم التأهل لاحقاً بهدية بعد تعادل سباهان أصفهان الإيراني والعين الإماراتي.

وقفز الفريق القطري إلى صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط، قبل جولة من ختام دور المجموعات، فيما أصبح بيرسيبوليس في الوصافة بـ7 نقاط. وأهدى التعادل السلبي الذي انتهت به مواجهة سباهان أصفهان الإيراني والعين الإماراتي، فريق السد التأهل للدور المقبل بعد أن حافظ "الزعيم" على وصافة الترتيب بــ 9 نقاط، فيما أصبح رصيد النصر المتأهل مسبقاً، 11 نقطة، مقابل 4 لسباهان أصفهان الثالث، و2 للعين متذيل الترتيب. 

وفي مجريات اللقاء، تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقائق الأولى، وكان بطل الدوري القطري الأقرب للتسجيل عبر طلعات شنها نجماه البرازيليان إيدميلسون جونيور ودود، لكن من دون هز للشباك، قبل أن يشوب الحذر أداء الفريق الإيراني، الذي كان حريصا على تأمين خطوطه الخلفية خشية تلقي هدف مبكرا يربك حساباته.

وبعد شوط أول سلبي، تحصل البرازيلي إيدميلسون على ركلة جزاء، ترجمها بنجاح هداف بطولة آسيا 2019، المعز علي، عند الدقيقة الـ60 من زمن اللقاء، ليلجأ بعدها المدير الفني المغربي وليد الركراكي إلى بعض التبديلات، عزز خلالها قدرة الفريق الهجومية لينجح في مواصلة ضغطه والحفاظ على تقدمه وخطف انتصار مهم وضعه في قمة الترتيب.

وعلى استاد جاسم بن حمد في نادي السد، لم يجد صاحب الأرض طريقه نحو شباك النصر السعودي، فعانى من تعرضه للضغط بفضل قدرات لاعبي النصر في الوصول إلى مرمى السد، واحتاج السعوديون لـ22 دقيقة لطرق الشباك عبر اللاعب خالد عيسى الغنام، الذي توغل في ميمنة السد وراوغ الدفاع وسدد الكرة في الشباك، وهو الهدف الذي انعكس سلبا على أداء السد حتى نهاية الحصة الأولى التي سيطر عليها النصر بهدف نظيف.

وحاول السد في الشوط الثاني البحث عن التعديل، لكنه اصطدم بدفاع قوي للنصر السعودي، الذي بقي الأفضل نسبيا في الشوط الثاني بل هدد مرمى السد، الذي واصل البحث عن ثغرة في النصر عبر بونجاح وعفيف وبإسناد من كازورلا، ونجح السد باستغلال الهفوة الوحيدة في دفاع النصر، فسجل التعادل عبر نجمه الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة الـ86، ليحافظ "الزعيم" على وصافة الترتيب بـ9 نقاط، فيما أصبح النصر المتأهل سلفا الأول بـ11 نقطة.