بيكيه يثير استغراب جماهير برشلونة بغيابه عن احتفالات لقب الليغا

بيكيه يثير استغراب جماهير برشلونة بغيابه عن الاحتفالات بلقب الليغا

16 مايو 2023
لم يتواجد بيكيه مع نجوم برشلونة في احتفالات لقب "الليغا" (أوسكار باراسو/Getty)
+ الخط -

أثار غياب نجم برشلونة الإسباني السابق، جيرارد بيكيه، عن احتفالات تتويج النادي الكتالوني بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، عقب فوزه على جاره إسبانيول، الأحد الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، الكثير من الغموض والاستغراب بين الجماهير، رغم أنه تلقى دعوة من المدير الفني تشافي هيرنانديز، ورئيس فريق "البلاوغرانا"، خوان لابورتا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الإثنين، أن المدافع السابق لنادي برشلونة لم يظهر في احتفالات الفريق مع المشجعين باللقب المحقق قبل نهاية منافسات الدوري الإسباني بأربع جولات، وذلك بعدما خرج اللاعبون والطاقم الفني على متن حافلة مكشوفة تجولت في شوارع المدينة لعدة ساعات.

وأضافت الصحيفة أن غياب بيكيه عن الاحتفال بالدوري التاسع له في مسيرته، جاء بسبب تركيزه الكبير على تطوير دوري الملوك، وهي مسابقة كرة قدم جديدة انطلقت منذ بداية العام الجديد، وتضم العديد من نجوم الكرة العالمية السابقين، على غرار الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، وحارس ريال مدريد السابق، الإسباني إيكر كاسياس.

وأكد تشافي في وقت سابق أن إدارة برشلونة تفكر في دعوة المدافع السابق للنادي الكتالوني من أجل المشاركة في الاحتفالات، لكونه يمثل حالة خاصة، لاعتزاله اللعب على عكس باقي اللاعبين الذين غادروا إلى أندية أخرى خلال سوق الانتقالات الشتوي المنصرم.

وقرّر بيكيه (36 عاماً) اعتزال لعب كرة القدم بشكل نهائي، قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعدما شارك مع الفريق في 6 مباريات خلال الموسم الجاري، منها 4 كأساسي ومباراتان كبديل.

المساهمون