تشافي مدرب برشلونة قبل مواجهة فالنسيا: لم نقم بواجبنا

تشافي مدرب برشلونة قبل مواجهة فالنسيا: لم نقم بواجبنا

29 ابريل 2024
تشافي خلال لقاء ريال مدريد في 21 إبريل 2024 على ملعب سانتياغو برنابيو (فلور تان جون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، يحث لاعبيه على بذل المزيد من الجهد لتحسين أدائهم هذا الموسم، مع التركيز على ضمان المركز الثاني في الدوري الإسباني قبل ست جولات من النهاية.
- خلال مؤتمر صحفي، أكد تشافي استمراره مع النادي حتى 2025 وشدد على أهمية إنهاء الموسم بنتائج جيدة، مع التطلع للمشاركة في كأس السوبر الإسباني.
- تشافي يناقش خطط الموسم المقبل ويعبر عن رغبته في تجديد عقد سيرغي روبرتو ويثني على أهمية فرينكي دي يونغ، مع ترك مستقبل فيتور روكي مفتوحًا حتى نهاية الموسم.

وجّه مدرب برشلونة تشافي هرنانديز رسالة للاعبيه حثّهم فيها على "بذل المزيد من الجهد لعدم قيامهم بواجبهم" هذا الموسم، وذلك قبل ست جولات متبقية من الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ يهدف فريقه لضمان المركز الثاني.

وفي مؤتمر صحافي عقد مساء الأحد، قبل مواجهة فالنسيا الاثنين (العاشرة بتوقيت القدس المحتلة)، طلب المدرب، الذي أكد هذا الأسبوع استمراره في منصبه حتى 30 يونيو/حزيران 2025، من لاعبيه إنهاء الموسم بنتائج جيدة، بعدما قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية "إفي": "علينا أن نُقدّم المزيد، لأننا لم نقم بواجبنا، وعلينا أن نعكس هذا الوضع بإنهاء الموسم بشكلٍ جيد. لدينا هدف إنهاء الموسم في المركز الثاني، وهو ما سيسمح لنا باللعب في كأس السوبر الإسباني المقبلة".

وعن مباراة فالنسيا التي تقام الليلة وسط ترقبٍ كبير بعد خسارة الكلاسيكو في الأسبوع الماضي بنتيجة 2-3 أمام ريال مدريد، قال تشافي إن مدرب الفريق المنافس "بيبو باراخا يقوم بعملٍ استثنائي على مقاعد بدلاء فالنسيا"، كما تطرق إلى خطط الفريق الكتالوني للموسم المقبل، قائلاً: "وضع النادي سيحدد التخطيط للموسم المقبل. نأمل أن نصل إلى قاعدة اللعب المالي النظيف 1/1".

وأشار تشافي مباشرة إلى بعض لاعبي الفريق، وأكد أنه يرغب في أن يجدد سيرغي روبرتو مع الناديـ، وقال "إنه لاعب مهم يمكنه مساعدتنا"، كما أوضح أن الهولندي فرينكي دي يونغ أصبح "لاعباً أساسياً"، لكنه لم يوضح موقفه في ما يتعلق باستمرارية البرازيلي فيتور روكي، وختم تشافي حديثه بالقول: "سنقرر في نهاية الموسم ما هو الأفضل لكلّ لاعب. لقد وصل (روكي) حديثاً من البرازيل وليس من السهل إحداث الفارق. إنّه يحتاج إلى الوقت والتأقلم والمزيد من الدقائق والثقة. الهدف هو منافسة الفريق بأفضل طريقة ممكنة".

المساهمون