لوفتوس تشيك.. عاشق زيدان وصديق موراي الذي سيكون منافس بن ناصر في ميلان

30 يونيو 2023
لوفتوس سيكون صفقة مهمة لميلان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجح نادي ميلان الإيطالي، في التوصل إلى اتفاق مع فريق تشلسي الإنكليزي، من أجل التعاقد مع نجم وسط ميدانه، لوفتوس تشيك، الذي خضع، الخميس، إلى الفحص الطبي تمهيداً لتعاقده مع "روسونيري" حيث قدرت قيمة الصفقة بـ21 مليون يورو.

وسيكون لوفتوس منافساً لإسماعيل بن ناصر، نجم منتخب الجزائر، الذي تغيّر تمركزه في نهاية الموسم وأصبح يشغل مركزاً متقدماً في وسط ميدان ميلان، وهو المركز الذي يُحبذه لاعب تشلسي سابقاً، الذي سيكون منافساً لبن ناصر في بعض الوضيعات، لكنهما سيكوّنان ثنائياً قوياً ومتكاملاً في وسط الميدان، بين الجزائري الذي يتمز بقوة تكتيكياً والإنكليزي الذي يتميز بقدراته البدنية المميزة خاصة وأن طوله يبلغ 1.91 متر.

ويُعتبر لوفتوس صفقة مميزة لميلان، ذلك أن صاحب 27 عاماً، مرشح ليكون لاعباً مؤثراً في الفريق، وهو من عائلة رياضية، ذلك أن شقيقيه (من جانب والده) سبقا لهما اللعب في الدوري الإنكليزي، وفق ما نشرته قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية، الخميس.

وتكون الوافد الجديد على الدوري الإيطالي، في نادي تشلسي، لكن النادي اللندني أعاره في مناسبتين إلى كريستال بالاس وكذلك فولهام، ونشأ رفقة المدافع فوكوري توموري، الذي سبقه إلى التعاقد مع ميلان منذ موسمين. كما يُعرف بكونه محباً للفرنسي تيري هنري، نجم أرسنال وبرشلونة ومنتخب فرنسا سابقاً، وكذلك مواطنه زين الدين زيدان.

وكان يُقارن خلال بداية مسيرته الاحترافية بالنجم الألماني ميكايل بالاك، الذي لعب لباير ليفركوزن وبايرن ميونخ وكذلك لتشلسي. وكان موسم 2018ـ2019 الأفضل في مسيرته الاحترافية، فبعد عودته من الإعارة من كريستال بالاس، كان المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري يعتمد عليه باستمرار وأشركه في 37 مباراة في كل المسابقات، ولسوء حظّه فقد تعرّض إلى إصابة خطرة في نهاية الموسم، قبل أن يُشارك في 40 مباراة في موسم 2020ـ2021 بقيادة توماس توخيل.

وإضافة إلى خصاله الفنية، فإن لوفتوس يمكنه أن يشغل عديد المراكز إلى جانب اللعب في وسط الميدان، بما أن المدرب الألماني توماس توخيل اعتمد عليه في بعض المباريات في دور لاعب محور دفاع، أما المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي فاعتمد عليه مهاجماً، حيث كان طول قامته مهماً في تعديل تمركزه.

ويرتبط لوفتوس، بصداقة قوية مع البريطاني أندي موراي، نجم التنس، حيث ظهرا جنباً إلى جنب في عديد المناسبات ذلك أن نجم ميلان الجديد يُعرف بعشقه لرياضة الكرة الصفراء ويُمارسها في بعض الفترات.

المساهمون