تعديلات جديدة على المراحل في رالي قطر 2023

تعديلات جديدة على المراحل في رالي قطر 2023

14 فبراير 2023
رالي قطر يشهد مشاركة العديد من النجوم (الحساب الرسمي للبطولة)
+ الخط -

أجبرت أمطار غزيرة هطلت على قطر خلال يومين ونصف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على إجراء بعض التعديلات على مسارات المراحل الخاصة بالسرعة لرالي قطر الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال شهر يناير/ كانون الثاني والتي استمرت مؤخراً يومين ونصف في حدوث فيضانات وتجمع مياه راكدة في صحاري شمال قطر، نتيجة لذلك، غمرت المياه عدة أقسام من المراحل الخاصة، ما اقتضى إجراء تعديلات على مرحلتين خاصتين.

وعمد المنظمون، الثلاثاء، إلى إدخال تعديلات على منطقة "رأس لفان" التي تشكّل المرحلتين الثالثة والسادسة من منافسات يوم الجمعة المقبلة، حيث تم تقليص مسافتها إلى 15.44 كيلومتراً، في حين ستبلغ المسافة الجديدة لـ"أم بركة" (المرحلتان العاشرة و13) 24.57 كلم، لتتقلّص مسافة المراحل الخاصة بالسرعة من 209.69 كلم إلى 209.13 كلم، علماً أن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 615.20 كلم.

ووصل نجوم بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي) النرويجي أندرياس ميكيلسون ومواطنه مادس أوستبيرغ والفنلندي إميل ليندهولم إلى الدوحة، وبدأوا تحضيراتهم للتعرف إلى المراحل الخاصة، فيما يخوض الأخيران غمار المنافسات للمرة الأولى في مسيرتيهما، خاض أوستبيرغ وليندهولم تجارب مختصرة تحضيراً للاستحقاق المنتظر.

من ناحيته، وصل القطري ناصر صالح العطية، حامل اللقب، إلى الدوحة مباشرة من سلطنة عُمان باكورة جولات البطولة، إثر حلوله ثالثاً نهاية كانون الثاني/ يناير.

وتعرضت سيارة القطري طراز "فولكسفاغن بولو جي تي آي" لأضرار جسيمة بعد حادث خلال المرحلة الأولى، ليكتفي بطل داكار خمس مرات بثالث عتبة على منصة التتويج، ما دفع فريق أوتوتيك موتورسبورت المشرف على تحضير السيارة للتوجه إلى قطر أبكر من الموعد المحدد لإعادة تجهيزها بالكامل في مركز الصيانة في لوسيل، حيث خضع الفريق لتجربة سريعة الثلاثاء.

ويستطلع المشاركون من 14 دولة، الأربعاء، المراحل الصحراوية الخاصة، قبل أن تخضع الأطقم للفحص الفني في مركز لوسيل للرياضات في المساء.

وينطلق الرالي من الموقع الجديد لجزيرة المها مساء الخميس بدءاً من الساعة 19.00 بتوقيت الدوحة، قبل خوض الفرق غمار مرحلة استعراضية بمسافة 3.27 كلم في أكاديمية لوسيل للكارتنغ في تمام الساعة 20.00.

المساهمون