تعرف إلى أبرز نجوم "القائمة الزجاجية" والإصابات في ملاعب العالم

تعرف إلى أبرز نجوم "القائمة الزجاجية" والإصابات في ملاعب العالم

04 نوفمبر 2021
ديمبيلي واحد من اللاعبين الأكثر عرضة للإصابة (بيرينغي/Getty)
+ الخط -

عاد اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي هذا الأسبوع إلى الملاعب، بعد 5 أشهر من الغياب بسبب الإصابة، لكن المفاجأة كانت بإعلان نادي برشلونة غيابه مجدداً، ليشكل ذلك صدمة لعشاق النادي الكتالوني.

هل سمعت يوماً باللاعب الزجاجي؟ طبعاً جميعكم يعرف قائمة طويلة بأسمائهم، على غرار الهولندي آريين روبن والبرازيلي رونالدو، وكذلك آخرين أمثال مايكل إيسيان وأبو ديابي والهولندي الطائر ماركو فان باستن، لكن من هم أبزر اللاعبين الذين ما زالو في الملاعب ويعانون بشكلٍ دائم من إصابات ومشاكل إلى جانب ديمبيلي؟

ماركو رويس

لاعب ألماني معروف للجميع، وقائد نادي بوروسيا دورتموند، اعتبر لسنوات موهبة استثنائية وصاحب قدرات رائعة، لكنه في الحقيقة واحد من أكثر لاعبي كرة القدم إصابة على الإطلاق.

بصرف النظر عن كاحله الأيسر الذي تضرر من الإصابات بشكلٍ كبير، فإن الإصابة المتكررة الأخرى التي تعرّض لها كانت في الرباط الصليبي الذي بدأت حكاية معاناته معه في عام 2017، بالإضافة إلى مشاكل الفخذ.

جاك ويلشير

كان موهبة استثنائية وغير عادية في إنكلترا، لكنه واحد من أكثر اللاعبين الحاليين تعرضاً للإصابات، وهو الذي كان في السابق نجماً في نادي أرسنال، بينما اليوم يجد نفسه بدون نادٍ.

ويلشير مثلاً ظهر لأول مرة مع أرسنال في عام 2008، ليصبح أصغر لاعب يمثل الغانرز بعمر 16 عاماً و256 يوماً، لكن إصابات الركبة والكاحل داهمته وأثرت على قوته البدنية، ويعتبر من اللاعبين الزجاجيين.

غاريث بيل
نجم الكرة الويلزية وريال مدريد ولاعب توتنهام السابق، عاد أخيراً لتدريبات فريقه الإسباني بعدما غاب لفترة عن الملاعب.

اشتهر بيل بسرعته وقوة تسديداته وكتلته العضلية الكبيرة، لكن ذلك لم يمنعه من أن يصبح واحداً من أكثر اللاعبين عرضة للإصابات، فقد تعرّض على سبيل المثال لتمزقٍ في ربلة السابق والكاحل ومشاكل في الفخذ وفي أوتار الركبة.

دانييل ستوريدج

لا يمكن التشكيك في موهبة النجم الإنكليزي ستوريدج، لكنه يلعب الآن في نادي برث غلوري المتواضع، وذلك بسبب الإصابات التي عانى منها طوال مسيرته.

خضع ستوريدج للعلاج أكثر من 50 مرة، وغاب لفترات طويلة عن الملاعب، حتى أنه بعمر الـ32 عاماً شارك في 322 مباراة فقط.

توماس فيرمايلين

لاعب كرة القدم البلجيكي ليس غريباً عن جماهير برشلونة، فقد قضى وقتاً طويلاً في صفوف الفريق بعيداً عن الملاعب بسبب سلسلة من الإصابات.

وتعددت إصابات فيرمايلين طوال مسيرته، منها إصابة في وتر العرقوب، كما تعرّض لكسر في الكاحل والعديد من المشاكل البدنية.

المساهمون