تغييرات تنظيمية لفريق ألبين بعد التعثر في سباق جائزة البحرين

تغييرات تنظيمية لفريق ألبين بعد التعثر في سباق جائزة البحرين للفورمولا 1

04 مارس 2024
ألبين أنهى الموسم الماضي سادساً في ترتيب الصانعين (إيرك ألونس/Getty)
+ الخط -

أعلن فريق ألبين، الاثنين، عزمه إجراء "تغييرات تنظيمية" من خلال تعيين ثلاثة مديرين فنيين جدد بعد الانطلاقة المتعثرة في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا 1، عقب النتائج السيئة أيضا للفريق الفرنسي في موسم 2023.

وقال برونو فامان، رئيس ألبي، في بيان نقلته وكالة "فرانس برس": "لقد قررنا إجراء تغييرات تنظيمية لأننا نرى بوضوح أننا لسنا في المكان الذي نريده أو نحتاج أن نكون فيه من حيث الأداء".

وبعدما أنهى الموسم الماضي في المركز السادس في ترتيب الصانعين، شهدت العلامة التجارية لمجموعة رينو، حلول سائقَيها الفرنسيين، استيبان أوكون وبيار غاسلي، في المركز الـ17 و18 تواليا في حلبة الصخير البحرينية السبت الماضي.

وكتب ألبين: "يعلن الفريق عن تعيين جو بورنيل مديراً فنياً (هندسة)، ديفيد ويتر مديراً فنياً (الانسيابية)، وسيارون بيلبيم مديراً فنياً (الأداء)".

وفي سعيها للعودة إلى صلب المنافسة، قام الفريق الفرنسي في عطلة الموسم بإجراء مراجعة كاملة لسيارة الموسم الماضي، مع تغييرات كبيرة طاولت نظام التعليق والحركيات والانسيابية.

وأوضح فامان: "هذا الهيكل الجديد المكون من ثلاث ركائز مع ثلاثة مديرين فنيين، كل منهم متخصص في مجالات مختلفة، سيجلب عملًا وتعاونًا أفضل في مجالاتنا الفنية، للمساهمة في أداء سياراتنا على الحلبة". ومن المقرر أن يقام السباق المقبل في بطولة العالم للفورمولا 1 في السعودية، يوم السبت المقبل في مدينة جدّة.

دلالات

المساهمون