تونس تعيد الحياة لمنتخب السيدات وتعززه بعشر لاعبات محترفات

تونس تعيد الحياة لمنتخب السيدات وتعززه بعشر لاعبات محترفات

04 يونيو 2021
سيدات تونس يتحضرن للمباريات المقبلة (فيسبوك)
+ الخط -

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لبناء بداية جديدة لمنتخب السيّدات الذي لم يترك أي بصمة طيلة السنوات الماضية بسبب غياب الاهتمام بالعنصر النسائي في هذه الرياضة.

وفي محاولة لتطوير مستوى المنتخب التونسي للسيدات، وجّه المدير الفني سمير الأندلسي الدعوة إلى 10 لاعبات مغتربات للانضمام إلى المعسكر الذي يبدأ اليوم الأربعاء ويتواصل حتى يوم 7 حزيران/ يونيو المقبل في العاصمة تونس.

وتنتمي النجمات التونسيات إلى أندية تنافس ضمن 8 دوريات أجنبية، تحديداً في تركيا وهولندا والولايات المتحدة الأميركية والدنمارك وفرنسا وألمانيا والأردن والإمارات، وهي المرّة الأولى التي يشهد فيها المنتخب هذا الحضور القياسي لعدد المحترفات.

وتتوزع بقية اللاعبات على الأندية الأربعة المعروفة في تونس، وهي الجمعية النسائية في سوسة والساحل والإسكان وقفصة، وتسيطر هذه الأندية على منافسة الدوري المحلي بعد اندثار أندية عديدة جرّاء عدم الاهتمام باللعبة لدى السيدات.

ويبدأ معسكر تونس اليوم الأربعاء ويتواصل حتى الاثنين المقبل، استعداداً للمواجهتين الودّيتين ضد منتخب الأردن على أرض الأخير، وتحديداً في العاصمة عمّان في 10 و13 من شهر حزيران/ يونيو الحالي.

 

المساهمون