"تيكي تاكا" وأهداف عالمية بالدوري الجزائري تحت أنظار بلماضي

"تيكي تاكا" وأهداف عالمية بالدوري الجزائري تحت أنظار بلماضي

26 يناير 2021
يراقب بلماضي المواهب الموجودة في الدوري الجزائري (Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات الأسبوع الـ(10) من منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم أهدافاً رائعة وكذلك جدلاً تحكيمياً جديداً، على غرار ما حدث في لقاء اتحاد العاصمة ومولودية وهران، الذي لعب بملعب "عمر حمادي"، وحضره المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" جمال بلماضي وكذلك مساعده ومدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة.

وتمكن اتحاد العاصمة من تأكيد صحوته في الدوري بانتصار رابعٍ على التوالي أمام مولودية وهران (2/0)، سجلهما بلال بن حمودة ومازير صولا، الذي جاء هدفه بطريقة مميزة عن طريق مخالفة مباشرة لم يشاهد فيها حراس المولودية الكرة إلا وهي تزور شباكهم.

وأثار الحكم عبد الرزاق أعراب جدلاً كبيراً في المباراة بعدما وجه بطاقتين حمراوين للاعبي مولودية وهران، الأولى كانت للمدافع بوعلام مصمودي، التي أثبتت الإعادة وجود شكوك بشأن قيامه بإعاقة نجم سوسطارة حمزة كودري، أما الثانية فقد كانت للحارس أسامة ليتيم، الذي لم يتردد في عرقلة المهاجم محيوص عندما كان متجهاً لتسجيل الهدف الثاني.

وفي مباراة أخرى، أكد نادي شباب بلوزداد نتائجه المميزة منذ بداية الموسم، وهذا بعد الفوز الذي حققه على أرضه أمام الضيف اتحاد بلعباس (3/1)، في لقاء شهد هدفاً عالمياً من طرف المتألق أمير سعيود، الذي زار الشباك بعد سلسلة من التمريرات وتبادل كروي رائع، أو ما يعرف في الكرة العالمية بـ"تيكي تاكا"، التي اشتهر بها برشلونة أيام مدربه السابق بيب غوارديولا.

ونجح كذلك الشاب حمزة موالي في تسجيل أحد أحسن أهداف الجولة، من تسديدة صاروخية وعلى بعد أكثر من 30 متر لفريقه نادي بارادو، لكنه لم يكن كافياً لتجاوز الضيف أولمبي الشلف، الذي عاد وأحرز هدفين قلب بهما النتيجة لصالحه وتمكن من تحقيق فوزٍ ثمين في هذه الجولة.

المساهمون