جهاز "بونوكول" يُعزز تجربة ذوي الإعاقة البصرية خلال مونديال قطر

جهاز "بونوكول" يُعزز تجربة ذوي الإعاقة البصرية خلال مونديال قطر

16 مارس 2021
جهاز مُميز سيُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
+ الخط -

أكد فريق "بونوكول"، أحد المشاريع الناشئة تحت مظلة تحدي 22، برنامج الابتكار في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن تجربة فريدة تنتظر المشجعين خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأشاد الفريق بجهود اللجنة العليا الرامية لتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتنويع الاقتصاد والإسهام في بناء مجتمع قائم على المعرفة، وذلك عبر تحدي 22 الذي يهدف إلى تسليط الضوء على إبداع الشباب، وإطلاق قدراتهم، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

ويعمل جهاز "بونوكول" على تحويل المحتوى الرقمي إلى رسائل بطريقة "برايل"، ما يسهم في تحسين إمكانية الوصول إلى المحتوى لذوي الإعاقة البصرية، وبالتالي يُمكن لهؤلاء المشجعين متابعة المباريات بطريقة فريدة من نوعها، وعليه ضمان تجربة استثنائية وفريدة من نوعها لهذه الجماهير.

ووفقاً لأحد مؤسسي جهاز "بونوكول"، رامي، الذي تحدث لموقع "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"، فإن هذا الجهاز هو بمثابة منصة ترفيهية تعمل بطريقة "برايل" ويمكن ربطها من خلال تطبيق معين بالأجهزة الذكية لإتاحة الفرصة أمام المستخدم لقراءة النصوص بطريقة "برايل"، والتعلم واللعب والترفيه باستخدام "برايل".

 

وبمجرد إطلاق هذا الجهاز، سيواصل فريق العمل تطوير الجهاز وتزويده بخصائص ومميزات كثيرة تخدم الأفراد من ذوي الإعاقة البصرية وتحقق تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم، خصوصاً خلال فترة وجودهم في مونديال قطر 2022.

المساهمون