جيرونا يخطف تعادلاً من ريال مدريد ويشعل صراع "الليغا"

جيرونا يخطف تعادلاً من ريال مدريد ويشعل صراع "الليغا"

30 أكتوبر 2022
هدفا اللقاء سُجلا في الشوط الثاني (أوسكار بارسو/Getty)
+ الخط -

حقق نادي جيرونا المفاجأة، بعدما خطف تعادلاً بهدف لمثله، أمام مُضيفه ريال مدريد، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(12) من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وغاب التوفيق عن لاعبي ريال مدريد في الشوط الأول، بعدما تراجع لاعبو جيرونا إلى مناطقهم الدفاعية، وأغلقوا المساحات على منافذ القوة في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالإضافة إلى اعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة.

لكن في الشوط الثاني، استطاع فينيسيوس جونيور إحراز الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة الـ(70)، بعد تمريرة دقيقة من زميله فيدي فالفيردي، إلا أن جيرونا عادل النتيجة بفضل ركلة الجزاء التي حصل عليها، وانبرى لتنفيذها كريستيان ستواني بالدقيقة الـ(80).

ولم تفلح محاولات نجوم ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من المواجهة، رغم النقص العددي بعد طرد توني كروس، في تحقيق الهدف الثاني والإفلات من فخ التعادل.

وبهذه النتيجة، بقي نادي ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 32 نقطة، متفوقاً على ملاحقه المباشر صاحب المركز الثاني فريق برشلونة (31)، فيما رفع جيرونا رصيده إلى 10 نقاط.

المساهمون