حادثة باشاك شهير تتكرر..موناكو يهدد بمغادرة الملعب بعد هتافات عنصرية

حادثة باشاك شهير تتكرر... موناكو يهدد بمغادرة الملعب بعد هتافات عنصرية

03 اغسطس 2021
لاعبو موناكو كانوا ضحية هتافات عنصرية (تويتر)
+ الخط -

تعرض نادي موناكو لهتافات عنصرية في مباراة الدور الثالث والتمهيدي لدوري أبطال أوروبا، بملعب "جينرالي أرينا"، ضد المضيف سبارتا براغ التشيكي، مما دفع لاعبيه لمحاولة مغادرة الميدان وإيقاف المباراة لعدة دقائق.

وكشف موقع قناة "RMC" الفرنسية أن هدف اللاعب الفرنسي، أوريليان تشواميني، في الدقيقة 37، أشعل غضب فئة من جماهير النادي التشيكي المتواجدة على المدرجات، حيث أطلقت هتافات عنصرية وأصوات حيوانات ضد اللاعب صاحب الأصول الكاميرونية.

وحاول لاعبو نادي الإمارة ترك أرضية الميدان، وتوجهوا نحو مقاعد البدلاء وتبادلوا الآراء مع المدرب نيكو كوفاتش، ثم الحكم الرابع والرئيسي، قبل أن يعودوا ويواصلوا سعيهم لتحقيق الفوز، وهو أمر تجسد بفضل الألماني كيفين فولند الذي أضاف الهدف الثاني.

وسارع المنظمون عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتوجيه تحذيرات للمشجعين بالاعتماد على مكبرات الصوت، مطالبين العنصريين بالتوقف عن هتافاتهم المسيئة، علماً أن لوائح "يويفا" تمنح النادي الضحية الحق في الانسحاب بعد توقف احتجاجي أول.

ولم تكن حادثة موناكو هي الأولى بملعب سبارتا براغ، حيث اشتكى المدافع الفرنسي لنادي ألوموك، فلوران بولولو، تعرضه لهتافات عنصرية قوية قبل 10 أيام، في مواجهة الدوري بين فريقه والمضيف.

وجاء هذا التصرف رغم تحذيرات الناطق الرسمي عن النادي، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، حيث دعا للحفاظ على سمعة البلد، خاصة في المنافسات القارية، كما أبلغهم بإمكانية التعرض لعقوبات قوية، وهو أمر تجاهلته فئة كبيرة من المشجعين.

المساهمون