حادث مرور مأساوي يضرب الكرة الجزائرية: قتلى وجرحى في نادي البيض

حادث مرور مأساوي يضرب الكرة الجزائرية: قتلى وجرحى في نادي البيض

21 ديسمبر 2023
يلعب نادي مولودية البيض في منافسات الدوري الجزائري (فيسبوك)
+ الخط -

شهدت الكرة الجزائرية حدثاً مأساوياً تمثل في حادث مرور مميت تعرضت له حافلة نادي مولودية البيض خلال توجهها إلى مدينة تيزي وزو، الأربعاء، لمواجهة نادي شبيبة القبائل، الجمعة، ضمن الأسبوع الحادي عشر من منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم.

ووفقاً لمعلومات تحصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من إدارة نادي مولودية البيض، فإن الحادث المروري الذي حدث الأربعاء وقع في منطقة سي عبد الغني في السوقر التابعة لولاية تيارت غربي الجزائر، عندما كان الوفد في طريقه إلى مدينة تيزي وزو، حيث خلف انقلاب الحافلة 3 وفيات، إضافة إلى العديد من الجرحى جرى نقلهم بطريقة عاجلة إلى المستشفى القريب من موقع الحادث.

وتفيد المعلومات نفسها أنه إلى جانب سائق الحافلة، فقد توفي كذلك حارس المرمى زكرياء بوزياني، والمدرب المساعد في مولودية البيض خالد مفتاح، وهو ما ترك حزناً عميقاً لدى زملائهم، إلى جانب تفاعل الجماهير الجزائرية مع هذه الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي أبدت تضامنها مع نادي مولودية البيض وجماهيره.

وفي السياق، أفاد مصدر من رابطة الدوري الجزائري لـ"العربي الجديد" عن اتخاذ قرار بتأجيل الجولة الـ11 من المسابقة المحلية لموعد لاحق، من بينها ديربي الجزائر الكبير بين مولودية الجزائر المتصدر ونادي اتحاد العاصمة، تضامناً مع أسرة مولودية البيض وجماهيره إثر هذا الحادث الأليم، الذي أعاد للأذهان حوادث أخرى مميتة في الكرة الجزائرية خلال السنوات السابقة.

وكانت هذه اللعبة في البلاد قاد عاشت العام الماضي خبراً حزيناً تمثل في حادث مرور تعرض له نجم نادي اتحاد العاصمة السابق والمنتخب الجزائري المحلي بلال بن حمودة، وهو حال لاعب أتلتيك بارادو، عبدو ناف، الذي توفي عن عمر يناهز 18 سنة، بسبب حادث مروري في مدينة الكاليتوس بالعاصمة، حين كان متوجهاً إلى ملعب أحمد فالق بحيدرة من أجل خوض حصة تدريبية مع فريقه.

وجاء هذا الحادث في وقت يحقق نادي مولودية البيض نتائج مميزة في الدوري الجزائري لكرة القدم خلال هذا الموسم، باحتلاله المركز السادس بـ15 نقطة، ومتأخراً بـ3 نقاط فقط عن نادي شبيبة الساورة.

Décès du gardien de but, Zakaria Bouziani et de l'entraîneur adjoint, Meftah Khaled

تم النشر بواسطة ‏‎competition‎‏ في الأربعاء، ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣

#تيارت 🚨🚨#حادث_مميت_للمرور (انقلاب حافلة ) بالطريق الولائي رقم 06 الرابط بين السوقر و سي عبد الغني. ✅للأسف أسفر الحادث...

تم النشر بواسطة ‏طريقي Tariki‏ في الأربعاء، ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣

المساهمون