حاليلوزيتش: مواجهة جزر القمر فخ وهذا ما طلبته من بوفال وأبوخلال

حاليلوزيتش: مواجهة جزر القمر فخ وهذا ما طلبته من بوفال وأبوخلال

13 يناير 2022
منتخب المغرب حقق الفوز في الجولة الأولى ويريد الفوز في الجولة الثانية (Getty)
+ الخط -

وصف وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي، الانتصار الأول الذي حققه "أسود الأطلس" على حساب غانا، الإثنين الماضي، في  بطولة كأس أمم أفريقيا بـ"المهم"، رغم الغيابات التي عانى منها زملاء الحارس ياسين بونو، الذي حضر في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة منتخب جزر القمر التي ستجري غداً الجمعة.

وقال حاليلوزيتش، اليوم الخميس، إنّ "الفوز على غانا رفع معنويات اللاعبين، لكن مواجهة منتخب جزر القمر ربما تكون فخاً. يجب أن نواصل التحضير بشكل جيد من أجل البحث عن تقديم أفضل أداء".

وأضاف المدرب البوسني في حديثه: "في ما يخص اللاعبين فإنّ عز الدين أوناحي قدم مباراة في المستوى أمام غانا رغم بعض الملاحظات البسيطة، والمهاجم طارق تيسودالي أظهر مؤهلات جيدة، رغم أننا افتقدنا ثلاثة مهاجمين جيدين، لذلك كنت أعلم أننا لن نحصل على فرص كثيرة في المباراة".

وتابع "نصحت اللاعب سفيان بوفال بالاقتراب كثيراً من زميله زكريا أبوخلال، وخلق مساحات في دفاع غانا"، موضحاً أنّ "المباراة كانت صعبة والانتصار لم يكن سهلاً، وسنتحسن بعودة اللاعبين المصابين، كما أنّ بوفال أصبح يجتهد كثيراً في التدريبات، وبإمكانه أن يساعدنا".

وبخصوص مواجهة منتخب جزر القمر، أكد حاليلوزيتش أنه "لدينا بعض المشاكل بخصوص كورونا والإصابات. سنرى من سيكون متاحاً في تدريبات اليوم. منافسنا ليس بالسهل، سيبحث عن الفوز، ونحن أيضاً. هم يملكون روح المجموعة ويعملون بشكل جيد. كانوا يستحقون التعادل أمام الغابون".

وقال: "لدينا حصة لدراسة الخصم بالفيديو. حضرنا إلى هنا في الكاميرون بطموح كبير، لأنّ المغرب لم يتوج باللقب منذ عام 1976، والجماهير المغربية كلها تنتظر تحقيق الإنجاز، والمنتخب الذي يتعامل بشكل جيد مع الأجواء سيذهب بعيداً في الكان".

المساهمون