حشرة جديدة تحمل اسم نجمة التنس هاليب... ما القصة؟

حشرة جديدة تحمل اسم نجمة التنس هاليب... ما القصة؟

23 سبتمبر 2021
سيمونا هاليب نجمة التنس (Getty)
+ الخط -

 

أطلق باحثون في إحدى الجامعات برومانيا، اسم سيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون ورولان غاروس، على نوع من الحشرات المكتشفة حديثا بإحدى مناطق ساحل البحر الأسود، والتي تنحدر منها نجمة الكرة الصفراء.

وقال العلماء، مشيرين إلى المكان الذي تم فيه اكتشاف النوع الجديد من الحشرات: "هذا النوع حمل اسم لاعبة التنس الشهيرة سيمونا هاليب، المولودة في نفس المنطقة التي توجد بها هذه الحشرات"، وهي ذبابة الرمل، أو بعوض الرمل، وهي حشرات وريدية ماصة للدم تنقل مرض الليشمانيات الطفيلي، الذي يمكن أن يصيب كلا من البشر والكلاب.

وأوضح أندري ميهكالا منسق الدراسة العلمية: "جاءت فكرة الاسم بسبب القرب بين مكان اكتشاف الحشرات ومنطقة مقاطعة كونستانزا الساحلية، جنوب شرق رومانيا، حيث ولدت هاليب".

وصرح العالم لمنصة (جي 4 ميديا) الرومانية: "نكرس هذا الاكتشاف العلمي لسيمونا هاليب كإشادة وتقدير لأدائها، ولكيفية حملها اسم رومانيا في جميع أنحاء العالم".

لاعبة التنس الرومانية البالغة من العمر 29 عاما، والتي وافقت على إعطاء اسمها لهذا النوع من الحشرات، تحتل حاليا المركز الرابع عشر في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، ونجحت في حصد لقب رولان غاروس 2019 وويمبلدون في 2018.

المساهمون