حقي: الجيل الحالي للجزائر لم ينتهِ وما حدث أمام أنغولا ليس صادماً

كريم حقي: الجيل الحالي للجزائر لم ينتهِ وما حدث أمام أنغولا ليس صادماً

أبيدجان

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
18 يناير 2024
+ الخط -

تحدث نجم الكرة التونسية السابق، كريم حقي، في حوار مع "العربي الجديد"، عن رأيه في التعادل بهدف لمثله بين منتخب الجزائر ومنتخب أنغولا في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج.

وقال كريم حقي في حديثه مع "العربي الجديد": "نتيجة مباراة أنغولا والجزائر لم تكن صادمة بالنسبة لي، لأن جميع المنتخبات في كأس أمم أفريقيا مستوياتها متقاربة. ومن يظن أنه سينتصر قبل أن يدخل أي مواجهة فهو مخطئ، والأفضلية التي يتحدث البعض عنها على الورق، لم تعد لها أي قيمة الآن".

وتابع: "منتخب الجزائر خرج من المواجهة أمام أنغولا بنقطة، ويجب عليه (يقصد الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال بلماضي) كيف يتصرف في المباراتين القادمتين (سيلعب ضد منتخب بوركينا فاسو ومنتخب موريتانيا)".

وحول انتهاء الجيل الحالي لمنتخب الجزائر مثل رياض محرز، إسلام سليماني ويوسف بلايلي، أجاب كريم حقي نجم الكرة التونسية السابق: "ما زال منتخب الجزائر يملك فرصته الكاملة في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية".

وأضاف: "لديهم الآن مباراتان في البطولة، وأعتقد أن منتخب الجزائر قادر على الترشح (يقصد إلى دور الـ 16)، والجيل الحالي عليه ضغط كبير، بعدما عانى في النسخة السابقة ببطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون. وخروجه من مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى فشله في الوصول إلى بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر 2022".

يذكر أن المدرب جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد تلقى انتقادات لاذعة من قبل الجماهير الرياضية في بلاده، بالإضافة إلى بعض أساطير الكرة العربية، بسبب إصراره على الاعتماد على نجمه رياض محرز في المواجهة ضد أنغولا، رغم أنه لم يستطع تقديم الإضافة، ما جعل "الخضر" يتعادلون مع منتخب أنغولا في المباراة الأولى، التي جمعت بينهما، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

ذات صلة

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة

رياضة

يواصل نجم منتخب غينيا الإستوائية فريدريك بيكورو مسيرته الاحترافية في النادي الأفريقي التونسي بحثاً عن التألق والنجاح مع هذا الفريق العريق.

الصورة
رضوان سليمان ينشط حالياً في نادي الحكمة اللبناني ويبلغ من العمر 43 عاماً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم كرة السلة التونسية، ولاعب نادي الحكمة اللبناني، رضوان سليمان ضيفاً على "العربي الجديد"، وتناول عدداً من المواضيع المهمة تزامناً مع عودته إلى المنتخب

الصورة
خليفة أكد تراجع الكرة التونسية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف النجم السابق لكرة القدم التونسية، صابر خليفة، موقفه من التراجع الكبير الذي شهده منتخب تونس في الفترة الأخيرة، تزامناً مع المشاركة المخيبة للآمال

المساهمون