خطة ذكية سلاح الليبي المصراتي للتألق في رمضان

خطة ذكية سلاح الليبي المصراتي للتألق في رمضان

02 ابريل 2022
النجم الليبي المعتصم بالله المصراتي (زيد جايمسون/Getty)
+ الخط -

يعول المدير الفني لنادي سبورتينغ براغا كارلوس كارفلهال على نجمه الليبي المعتصم بالله المصراتي، بصفته أفضل لاعبيه والأكثر عطاء على أرضية الميدان، وذلك تحسباً لما تبقى من مباريات الدوري البرتغالي وتحقيق هدف التأهل لإحدى المنافسات الأوروبية.

ونشرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، الجمعة، تقريراً كشفت من خلاله التحدي الذي ينتظر المصراتي في ظل إصراره على صوم شهر رمضان كاملاً، سواء خلال التدريبات أو المباريات، إذ سيلجأ إلى حل قد يجنبه مشقة اللعب من دون تناول الماء أو الغذاء طيلة اليوم.

وقالت الصحيفة الشهيرة إن المصراتي قرر اتباع نظام غذائي خاص بتناول مواد غذائية فيها مجموعة من المقويات والمنشطات المسموحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل موعد الإمساك، وهي خطة سيحاول بفضلها الحفاظ على قوته البدنية التي يشتهر بها.

ويخوض المصراتي ثاني مواسمه مع براغا، وسبق له أن قضى الشهر الفضيل وهو يشارك بانتظام في المباريات من دون مشاكل تذكر، لكن حاجة الفريق له هذه المرة من أجل بلوغ أهدافهم، جعلت الضوء يُسلط عليه، ويلقى الدعم من الجهاز الطبي الذي سيتعامل معه وفق برنامج خاص.

وتختلف معاملة الأندية الأوروبية مع لاعبيها المسلمين، بين من يمنح حرية الصوم لهم مقابل اشتراط حفاظهم على نفس الأداء، أو فرق ترفض ذلك وتطالبهم بالإفطار، غير أن الظروف تغيرت مع مرور السنوات، لتنصف هؤلاء النجوم وتمنحهم حرية أكبر.

المساهمون