خيارات ليفربول المتاحة لتعزيز دفاعه في الميركاتو الشتوي

خيارات ليفربول المتاحة لتعزيز دفاعه في الميركاتو الشتوي

17 يناير 2021
ليفربول يخطط لتدعيم دفاعاته (Getty)
+ الخط -

يعاني فريق ليفربول الإنكليزي من إصابات عديدة في خطّ دفاعه، مما قد يجبره دخول سوق الانتقالات الحالي سريعاً، من أجل تعويض غياب ماتيب والقائد فيرجيل فان دايك، الذي يتعافى هو الآخر من إصابة طويلة الأمد في الركبة، وسيلجأ كلوب في مباراته أمام مانشستر يونايتد للعب بهندرسون وفابينو في خط الدفاع خاصة بعد إصابة المدافع الآخر غوميز.

ولكن حتى مع محاولة تقنين المصروفات بسبب تأثيرات فيروس كورونا، قد يتغير موقف النادي الآن، ويصبح المدرب يورغن كلوب قادرا على جلب تعزيزات دفاعية في يناير، وسنسلط الضوء في هذه السطور على أبرز الخيارات الدفاعية المتاحة أمام "الريدز" في الميركاتو الشتوي، بحسب تقرير لموقع "سكاي سبورت".

دايوت أوباميكانو

يعد نجم فريق لايبزيغ، أحد أكثر المدافعين المطلوبين في أوروبا بعد موسم مثير للإعجاب مع الفريق الألماني، بعد أن ساعده في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وتمت مكافأة اللاعب الفرنسي الدولي على تلك العروض، بتمديد عقده في يوليو/ تموز الماضي، على الرغم من أن الصفقة الجديدة تحتوي على شرط جزائي بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني والذي يدخل حيز التنفيذ الصيف المقبل، ويبدو أوباميكانو أحد أهداف ليفربول في الميركاتو، رغم أن الفريقين يلتقيان في دور الـ16 لدوري الأبطال.

ميلان سكرينيار

كان اللاعب الدولي السلوفاكي على رادار فريق توتنهام الصيف الماضي، لكن النادي لم يستطع تلبية مطالب فريق إنتر ميلان المالية، التي وصلت لـ54 مليون جنيه إسترليني. ورغم دخول قلب الدفاع المخضرم في خطط المدرب أنطونيو كونتي المستقبلية، لكن ليفربول يأمل في الحصول على خدماته لحل أزمته الدفاعية.

بيير شورس

لفت اللاعب الدولي الهولندي انتباه كلوب عندما واجه أياكس في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الموسم. وكشفت تقارير صحافية، بأن "الريدز" مهتم بشورز، الذي حل محل ماتيس دي ليخت في دفاع أياكس، عندما انتقل الأخير إلى يوفنتوس في صيف عام 2019.

بين وايت

كان ليفربول أحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز التي تراقب تطور وايت خلال فترة إعارته إلى ليدز يونايتد الموسم الماضي، عندما لعب دورا أساسيا في صعود فريق مارسيلو بيلسا إلى الدوري الممتاز، ومع ذلك، فقد قل هذا الاهتمام منذ ذلك الحين، ورغم توقيع وايت على عقد جديد رفقة فريقه برايتون، فما زال انتداب اللاعب في يناير خيارا متاحا أمام بطل البريميرليغ.

 

المساهمون