دورتموند يواجه شبح فقدان نجومه.. والسبب بطولة!

دورتموند يواجه شبح فقدان نجومه.. والسبب بطولة!

28 يناير 2021
يعاني دورتموند في الموسم الحالي من تراجع نتائجه (ألكسندر سيمون/Getty)
+ الخط -

تُدرك إدارة نادي بوروسيا دورتموند الألماني أنها تواجه شبح فُقدان نجومها في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، في حال فشل "أسود فيستفاليا" بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، مع استمرار الأزمة المالية التي تضرب الفرق الكبيرة، نتيجة فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن إدارة بوروسيا دورتموند تعيش عاماً كروياً سيئاً، لأن الفريق يُعاني في "البوندسليغا" من سلسلة نتائج مُتذبذبة، بالإضافة إلى أزمة مالية تلوح بالأفق، بسبب رواتب نجومها.

وتابعت أن دورتموند يعمل على دراسة الوضع المالي للفريق، ويرى أن بيع عدد من نجوم "أسود فيستفاليا" في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، سيجعلهم يجمعون الأموال المطلوبة، وبخاصة أنهم مُهددون بعدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم.

وأوضحت أن دورتموند وضع لاعبيه جادون سانشو، وجيو رينا، ورافائيل جيريرو في القائمة، التي ستوضع عقودها للبيع في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، لأن الإدارة تعلم أنها ستفقد 26.6 مليون يورو في حال عدم التأهل لدوري الأبطال.

وأردفت أن إدارة دورتموند تحاول تجنب الوقوع في أزمة الديون مع البنوك، لذلك تعمل على تعويض نقص الأموال لديها، من خلال بيع عقود نجومها في "الميركاتو" الصيفي المقبل، ويتصدر القائمة الإنكليزي جادون سانشو.

وواصلت أن قيمة بيع عقد الإنكليزي الشاب سانشو تبلغ 100 مليون يورو، ويصل مبلغ التخلي عن رافائيل جيريرو إلى 3.5 ملايين يورو، لكن تبقى قضية دورتموند الصعبة أمام الإدارة، وهي اتخاذ قرار بالتخلي عن نجمها النرويجي هالاند.

وختمت أن هالاند انضم إلى دورتموند مقابل 20 مليون يورو، لكن في حال قررت الإدارة التخلي عن المهاجم الشاب، فإنها ستربح الأموال الكثيرة، وبالتالي تفادي الدخول في أزمة الدين في حال الفشل بالتأهل إلى دوري الأبطال.

المساهمون