دياز يحصل على الضوء الأخضر من "فيفا" لتمثيل المغرب

دياز يحصل على الضوء الأخضر من "فيفا" لتمثيل المغرب وهذه خطوته المقبلة

13 مارس 2024
دياز اختار المنتخب المغربي (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

يستعد إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني لتمثيل منتخب المغرب بداية من وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس/ آذار الجاري على ملعب أغادير، في إطار التحضير للإقصائيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات مؤكدة، الأربعاء، تفيد بأن اللاعب دياز حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتمثيل منتخب "أسود الأطلس" رسمياً، بعد تغيير جنسيته الرياضية من الإسبانية إلى المغربية.

وتشير هذه المعلومات إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم حصل خلال الساعات القليلة الماضية من "فيفا" على رخصة تسمح للاعب إبراهيم دياز بالانضمام إلى المنتخب المغربي بداية من مباراتي أنغولا وموريتانيا، وعليه سيكون ضمن القائمة النهائية المستدعاة لخوض المعسكر التدريبي المغلق بمركز محمد السادس بالرباط، الاثنين القادم.

واستفسر "العربي الجديد" مصدراً مسؤولا بالاتحاد المغربي لكرة القدم، حول خبر تأهيل اللاعب دياز رسميا، إذ اكتفى بالقول إن كل الأمور تسير على ما يرام، بعد تجهيز جميع المواثيق التي تؤهل صاحب الـ24 عاما للعب لمنتخب "أسود الأطلس" في الفترة المقبلة.

وحول الخطوة المحتملة للاعب إبراهيم دياز، أوضح المصدر نفسه أن نجم ريال مدريد الإسباني سيعلن خلال الـ24 ساعة المقبلة عن قرار اختياره النهائي للعب لمنتخب المغرب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، على أن يعمل الاتحاد المغربي على نشر بيان رسمي يؤكد من خلاله حسم ملف اللاعب إبراهيم دياز رسميا.

واضطر الاتحاد المغربي إلى مراسلة "فيفا" قبل شهر، من أجل تأهيل موهبة ريال مدريد حتى يكون متاحاً للمدرب وليد الركراكي خلال مباراتي أنغولا وموريتانيا، وذلك بعدما لعب اللاعب إبراهيم دياز لجميع فئات منتخب إسبانيا، قبل أن يقرر تمثيل منتخب بلده الأصلي، بعد اقتناعه التام بمشروع الاتحاد المغربي لكرة القدم.

ومن المرجح أن يكشف المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي، الخميس، عن القائمة النهائية لمباراتي أنغولا وموريتانيا، اذ ستشهد العديد من التعديلات من خلال استدعاء لاعبين جدد، فضلا عن عودة أسماء غابت عن المنتخب المغربي منذ فترة طويلة من أبرزها سفيان رحيمي، نجم العين الإماراتي.

المساهمون