ديبالا يحتفل على طريقة بلاتيني ويقود يوفنتوس للتأهل في دوري الأبطال

في ليلة تحطيم رقمه... ديبالا يحتفل على طريقة بلاتيني ويقود يوفنتوس للتأهل

03 نوفمبر 2021
ديبالا أعاد إلى الأذهان احتفال بلاتيني الشهير (كريس ريكو/Getty)
+ الخط -

 

فرض النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، نفسه نجم لقاء فريقه يوفنتوس ضد زينيت الروسي بعد أن لعب دوراً مهماً في ظهور فريقه بمستوى جيد طوال اللقاء وكان وراء أهم الفرص، ليحصد يوفنتوس العلامة الكاملة في مجموعته ويتأهل للدور القادم بعد انتصاره 4ـ2.

ونجح ديبالا، في منح يوفنتوس التقدم سريعاً بمجهود فردي بتصويبة قوية لم يقدر حارس الفريق الروسي على التصدي لها، إذ جمعت بين القوة والدقة ما جعل مهمة الحارس شديدة التعقيد.

كما صنع ديبالا فرصة خطيرة بعد عديد المراوغات قبل التمهيد إلى الإسباني ألفارو موراتا الذي لم يحسن استغلال موقع المناسب من أجل التهديف ووضع يوفنتوس في موقف مريح.

وخلال الشوط الثاني، نجح ديبالا في إعادة يوفنتوس إلى المقدمة بعد هدف التعادل للفريق الروسي ليثبت مجدداً أنّه الرقم الأهم في فريقه خلال هذا الموسم بعد رحيل رونالدو، قبل أن يضيف النادي الإيطالي هدفين عبر موراتا وكييزا.

ونجح ديبالا في رفع رصيده إلى 106 هدفاً مع يوفنتوس متجاوزاً النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي كان قد أحرز 104 هدفاً في كل المسابقات مع الفريق الإيطالي.

وكان احتفال ديبالا في لقطة الهدف الأول على طريقة بلاتيني في سنة 1985، ضد أرجنتينوس في كأس العالم للأندية، ويبدو أن ديبالا قد استعاد هذه اللقطة ليعبر عن فخره بتجاوز رقم العملاق الفرنسي وأحد أساطير يوفنتوس.

المساهمون