ديربي عاصمي كبير منتظر في الجزائر وبلماضي أبرز الحاضرين

ديربي عاصمي كبير منتظر في الجزائر وبلماضي أبرز الحاضرين

28 ديسمبر 2023
أكد المدرب بلماضي حضوره مواجهة "ديربي" الدوري الجزائري (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

تتوجه أنظار الجماهير الجزائرية، الجمعة، صوب ملعب 05 يوليو 1962 في العاصمة، الذي سيحتضن مباراة "ديربي العاصمي" الكبير، بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر ضمن الأسبوع الحادي عشر من الدوري المحلي لكرة القدم.

وتحمل مواجهة "الديربي" هذه المرة نكهة خاصة للعديد من الأسباب، أبرزها حضور المدرب جمال بلماضي رفقة بعض لاعبي منتخب الجزائر الأول.

وأكد جمال بلماضي في تصريح خصّ به التليفزيون الجزائري، الخميس، سفره لملعب 05 يوليو لمشاهدة هذه المباراة المنتظرة، حيث سيستغل كذلك الفرصة لمعاينة الأسماء التي ستلعب المباراة والتي سيعتمد عليها ضمن قائمته الخاصة بالمشاركة في كأس أمم أفريقيا القادمة في ساحل العاج، على غرار يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر.

وقال جمال بلماضي في تصريحاته: "سأتنقل إلى الملعب لمتابعة مباراة مولودية الجزائر واتحاد العاصمة، وهي فرصة كذلك لكي أتابع بعض اللاعبين الذين سيحضرون ضمن خياراتنا في كأس أفريقيا، نتمنى تأكيدهم على أحقيتهم في ذلك، كما أتمنى أن تسود الروح الرياضية ونشهد مستوى فنيا مميزا يليق باسمي الفريقين".

ومن المنتظر أن يتنقل بلماضي إلى ملعب المباراة رفقة بعض الأسماء من المنتخب الجزائري الأول، التي دخلت معسكراً خلال هذا الأسبوع بمركز سيدي موسى الخاص بتحضيرات المنتخبات الوطنية، وهذا قبل اكتمال التعداد يوم السبت القادم، ثم التوجه إلى لومي عاصمة توغو وإقامة معسكر تحضيري مغلق خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 10 يناير/ كانون الثاني المقبل.

ويعد نجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي أحد أبرز الأسماء التي ستتوجه لها الأنظار في هذا اللقاء المنتظر، عطفاً على أدائه الكبير هذا الموسم مع فريقه، إضافة إلى أنه عاد إلى الخضر من الباب الواسع، بعد غيابه عن تشكيلة المدرب جمال بلماضي منذ معسكر مارس/ آذار الماضي، مع الإشارة إلى أن حارس اتحاد العاصمة، أسامة بن بوط، يعد كذلك من الأسماء الجزائرية التي ستشارك في كأس أفريقيا المقررة في ساحل العاج بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين.

ومن المنتظر أن تمتلئ مدرجات ملعب 05 يوليو 1962 عن آخرها بمشجعي الفريقين وهذا ما لم يحدث منذ سنوات، لكن الوضع مختلف هذه المرة، عطفاً على النتائج الرائعة التي يُحققها مولودية الجزائر هذا الموسم وتصدره جدول ترتيب الدوري المحلي، وهو حال اتحاد العاصمة المتألق على المستوى الأفريقي بعد إحرازه الموسم الماضي لقب الكونفيدرالية ثم السوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري.

المساهمون