ديشان يكشف أسرار عودة بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي من جديد

ديشان يكشف أسرار عودة بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي من جديد

18 مايو 2021
أخيراً بنزيمة يعود إلى المنتخب الفرنسي (Getty)
+ الخط -

أكد ديديه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن دعوة المهاجم كريم بنزيمة من جديد، فرضتها عديد المعطيات الموضوعية التي جعلته يختار ضمّ مهاجم الريال إلى صفوف الديكة بعد استبعاد قارب 6 سنوات عن آخر ظهور لهذا النجم مع منتخب بلاده.

وكشف ديشان، خلال تقديم قائمة المنتخب الفرنسي التي ستشارك في كأس أوروبا الشهر القادم، أنه التقى بنجم الريال منذ فترة، وتحادث معه مطولاً بخصوص عودته إلى المنتخب من جديد.

وقال ديشان:" حتى نصل إلى هذه المرحلة، كان من الضروري المرور بعديد المحطات، لقد تحادثنا مطولاً وهي الخطوة الأهم في اعتقادي، وتطرقنا إلى عديد النقاط وبعدها أخذت الوقت الكافي من أجل اتخاذ القرار، وبخصوص ما دار من نقاش بيننا فلن أتحدث عنه فهو سيبقى سرّاً".

وحول التوقيت الذي اختاره لدعوة بنزيمة، اعترف مدرب المنتخب الفرنسي، إلى أنّه لا يملك إجابة لأن الأهم هو الحاضر لأن لكل مرحلة خصوصيتها، وأشار ديشان، إلى أن القرار كان رياضياً في المقام الأول ملمحاً إلى أنّه قد لا يكون مقتنعاً بقراره من الناحية الشخصية، ولكن الجانب الرياضي هو الذي حسم القرار النهائي.

وقال ديشان:" المنتخب الفرنسي ليس ملكي وهو فوق كل الحسابات والمعطيات، وبالنسبة لي لا توجد حسابات خاصة، هناك معطيات مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار أهمها مصلحة المنتخب الفرنسي، لقد واجهت سابقاً عديد الوضعيات الصعبة لكنني في كل مرّة كنت أختار مصلحة المنتخب في المقام الأول".

وبخصوص المخاوف من تأثير عودة بنزيمة على تماسك المجموعة، باعتبار المشاكل بين اللاعب وعدد من رفاقه في المنتخب، كان ديشان متحفظاً واعتبر أنّه عندما يتخذ قراراً فإنّه يراعي عديد الجوانب.

وبعودة بنزيمة، الذي يملك في رصيده 81 مباراة دولية، يكون ديشان قد تخلص من الكابوس الذي لاحقه منذ سنوات رغم تتويجه بكأس العالم.

المساهمون