ديما بيضون.. أول حكم فلسطيني في بطولة أوروبا الدولية لكمال الأجسام

ديما بيضون.. أول حكم فلسطيني في بطولة أوروبا الدولية لكمال الأجسام

03 مايو 2024
الحكم ديما بيضون أمس الخميس في مدينة سانتا سوزانا (اللجنة الأولمبية الفلسطينية)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللجنة الأولمبية الفلسطينية تعلن مشاركة الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام في تحكيم بطولة أوروبا الدولية، ممثلاً بالحكم الدولي ديما بيضون وزميليها، في خطوة تؤكد قدرة الرياضيين الفلسطينيين على التفوق.
- ديما بيضون تم اختيارها كحكم مراقب في البطولة التي تشهد مشاركة لاعبين من 40 دولة، مما يعد إنجازاً تاريخياً للاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام وتأهيل كوادر تحكيمية معتمدة دولياً.
- الإعلان يأتي في ظل استمرار الصراع في غزة والضفة الغربية، مع تحقيق نجاحات رياضية فلسطينية مثل فوز رامي الزبيدي بذهبية بطولة الدول الاسكندنافية لكمال الأجسام، ما يبرز الإصرار والتميز الفلسطيني في الرياضة الدولية.

أعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية أمس الخميس، مشاركة الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام، في تحكيم بطولة أوروبا الدولية لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ممثلاً بالحكم الدولي الفلسطيني، ديما بيضون الحاصلة يوم 28 إبريل/نيسان الماضي على شارة التحكيم الدولية، بعد اجتياز اختبار الاتحاد الدولي بنجاح، إلى جانب زميليها أحمد نيروخ وأدهم شاهين، ليؤكد الثلاثة قدرة العاملين في القطاع الرياضي الفلسطيني على التفوق حين تتوفر الظروف المناسبة والملائمة، وسط استمرار حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، والاعتداءات المتواصلة عليهم في الضفة الغربية والقدس.

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في بيانٍ رسمي، أمس الخميس: "اختار الاتحاد الدولي الحكم ديما بيضون للمشاركة كحكم مراقب، في الحدث الأوروبي البارز على صعيد رياضة كمال الأجسام، الذي يشهد مشاركة لاعبين من 40 دولة أوروبية. وتُعد هذه المرة الأولى في تاريخ الاتحاد الفلسطيني، التي يُشارك فيها حكم فلسطيني، ضمن لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، حيث تقام البطولة في مدينة سانتا سوزانا".

وتابع البيان: "كانت ديما بيضون، الحكم الدولي المقدسي، قد حصلت أخيراً على بطاقة التحكيم الدولي بعد اجتيازها الاختبار بنجاح وكفاءة. ولفت اتحاد كمال الأجسام إلى أن المشاركة تأتي ضمن جهود إدارة الاتحاد بالتعاون مع رئاسة الاتحاد الدولي بقيادة الدكتور رفائيل سانتونغا، لإشراك الاتحاد الفلسطيني ومكوناته في المحافل الدولية المركزية"، وهي من دون شك خطوة مهمة لتأهيل كوادر تحكيمية معتمدة دولياً، من أجل ضبط وإدارة رياضة كمال الأجسام فنياً في فلسطين، وفق القوانين والمعايير الدولية.

وكانت رياضة كمال الأجسام الفلسطينية قد شهدت نجاحاً باهراً الأسبوع الماضي (22 إبريل 2024)، حين توج اللاعب الفلسطيني رامي الزبيدي بذهبية بطولة الدول الاسكندنافية لكمال الأجسام، التي استضافتها مدينة فستراس السويدية، ضمن فئة اللياقة البدنية "الفيزيك" تحت 181، وهو الذي شارك مرتين في بطولة العالم لكمال الأجسام في بولندا عام 2018، وإسبانيا 2020، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

المساهمون