رابطة الدوري المغربي تصدم الرجاء بعقوبات قاسية وتوقف مسؤولا لمدة عام

رابطة الدوري المغربي تصدم الرجاء بعقوبات قاسية وتوقف مسؤولا لمدة عام

29 فبراير 2024
يمر الرجاء المغربي في أزمة حالياً (Getty)
+ الخط -

قضت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري المغربي لكرة القدم بمعاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء 4 مباريات من دون جماهيره، وتغريمه مبلغ 5 آلاف دولار، على خلفية ضلوعه في أحداث الشغب التي رافقت مباراته ضد المغرب التطواني، لحساب الجولة الـ 20 من منافسات الدوري المحلي.

وقررت لجنة التأديب معاقبة نادي الرجاء بعدما تبين لأعضائها ضلوع جماهيره في أعمال شغب وتخريب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية، وتعريض المنشأة الرياضية والجماهير للخطر، ما أسفر عن توقيف 29 شخصاً من بينهم 4 قاصرين، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال المشينة.

ووفقاً لبيان رابطة الدوري المحلي، عُوقب نادي الرجاء الرياضي بإجراء 4 مباريات من دون جماهير، وتغريمه مبلغ 5 آلاف دولار، بسبب أحداث الشغب والعنف التي رافقت مباراته ضد المغرب التطواني، وأيضاً لاستعمال جماهيره المفرقعات مع تسجيل حالة العود، وذلك طبقا لمقتضيات المواد 105 و76 و77 من قانون الانضباط. بينما تقرر أيضا معاقبة نادي المغرب التطواني بغرامة مالية قدرها 3 آلاف دولار، لاستعمال جماهيره المقدوقات مع تسجيل حالة العود.

وفي خبر متصل، أصدرت لجنة الأخلاقيات قراراً بتوقيف محمد طلال، الناطق الرسمي باسم نادي الوداد الرياضي، عن ممارسة أي نشاط رياضي لسنة كاملة، على خلفية تصريحاته التي استهدف من خلالها حكام مباراة المغرب الفاسي، لحساب الجولة الـ 12 من منافسات الدوري المحلي.

واعتمدت لجنة الأخلاقيات في معاقبة المسؤول الودادي على تسجيلات صوتية ومرئية انتقد فيها بشدة أداء حكام هذه المباراة، إضافة إلى تغريمه مبلغ 5 آلاف دولار.

وكان الناطق الرسمي باسم الوداد الرياضي أدلى بتصريحات انتقد فيها أداء الحكم يوسف التركي، وطالب أيضاً من خلالها بإنصاف ناديه من الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها في مبارياته الأخيرة، على حد تعبيره.

المساهمون