رحيل بوسكيتس عن برشلونة.. آخر كنز في إرث غوارديولا من تشكيلة الأحلام

رحيل بوسكيتس عن برشلونة.. آخر كنز في إرث غوارديولا من تشكيلة الأحلام

10 مايو 2023
بوسكيتس واحد من العناصر في الجيل المميز لبرشلونة (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

ودّع النجم الإسباني سيرخيو بوسكيتس جماهير ناديه برشلونة بقراره الرحيل في نهاية الموسم، وتذكر عشاق "البلوغرانا" جيلا من اللاعبين الذين قادوا الفريق لتحقيق النجاحات، ليكون آخر النجوم في إرث تركه المدرب بيب غوارديولا.

ونشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الأربعاء تقريراً يذكر عشاق الفريق بالإرث الذي تركه غوارديولا بعد نجاحه في تشكيل فريق عالمي تفوق على الجميع، وبلغ المجد عبر التتويج بآخر دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي عام 2012.

وبعد قراره الرحيل، خسر برشلونة آخر نجم في تشكيلة الأحلام التي عشقها محبو كرة القدم، حيث سبقه للرحيل قبل أشهر المدافع جيرارد بيكيه، والأسطورة ليونيل ميسي الذي غادر صوب باريس سان جيرمان لمواصلة مشواره الاحترافي.

وتذكر عشاق النادي العمل الذي قدمه غوارديولا ومساعده تيتو فيلانوفا عند إشرافهما على الجهاز الفني للفريق، والنجاحات المبهرة التي بلغها برشلونة عبر التتويج بعدة ألقاب وإبهار المتابعين بأسلوب "تيكي تاكا" الذي اشتهروا به، وبالطبع كان بوسكيتس من بين أبرز النجوم الذين ساهموا في النجاحات.

وصادف قدوم سيرخيو بوسكيتس إلى برشلونة موافقة غوارديولا على العمل مدرباً للفريق، وساعد لاعب خط الوسط على دخول التاريخ عبر التتويج بعدة ألقاب، بينما كان أول ظهور للدولي الإسباني بقيادة مدرب مانشستر سيتي الحالي عام 2008، عندما خاض 80 دقيقة في مباراة ضد نادي راسينغ.

وبوسكيتس كان محظوظاً بالظهور في تشكيلة ذهبية، حيث حقق في أول موسم له 3 ألقاب، وهي كأس الملك، والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الثالث في تاريخ النادي.

المساهمون