ركلة جزاء رفضت تقنية الفيديو احتسابها للسد أمام العربي.. الشريف يوضح

ركلة جزاء رفضت تقنية الفيديو احتسابها للسد أمام العربي.. الشريف يوضح

12 مايو 2023
العربي حصد اللقب على حساب السد (حساب نادي السد تويتر/العربي الجديد)
+ الخط -

حصد العربي لقب بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره السد بثلاثية دون رد، الجمعة، في اللقاء الذي أقيم على استاد أحمد بن علي المونديالي. 

وبعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني، وتحديدا عند الدقيقة الثالثة والخمسين من عمر اللقاء، احتسب حكم اللقاء، القطري عبد الهادي الرويلي، ركلة جزاء بعد تدخل على الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد، قبل أن تطلب غرفة "الفار" عودته لمشاهدة اللقطة، ويقرر إلغاءها.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، إن الحكم عاد لتصحيح قراره، بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.

وأضاف الشريف: "الكرة كانت في مجال تنافس بين اللاعبين، مهاجم السد نجح في الوصول للكرة أولا، بأسفل قدمه، فيما كانت قدم لاعب العربي تحاول الوصول للكرة دون أن تقوم بعرقلة أو ركل اللاعب. حصل تلامس طفيف جدا بين أعلى ساق المدافع والمهاجم، لم يصل لحالة العرقلة أو الركل وهو طبيعي في حالة المنافسة على الكرة".

وأردف الحكم المونديالي: "اللاعب المهاجم ونتيجة فقدانه للكرة فضل عملية السقوط، والحكم رغم قربه لم يستطع أن يدرك التفاصيل واتخذ قرار ركلة الجزاء، لكن بعد استدعائه من تقنية الفار، شاهد عدم وجود عرقلة، ليقرر استئناف اللعب بحالة إسقاط للكرة لحارس المرمى في منطقة الجزاء، في قرار صحيح. قراره الأول باحتساب ركلة الجزاء لم يكن صحيحا".

المساهمون