ركلة جزاء محتسبة وأخرى يرفضها الحكم لمنتخب فرنسا بنهائي مونديال قطر

ركلة جزاء محتسبة وأخرى يرفضها الحكم لمنتخب فرنسا بنهائي مونديال قطر.. الشريف يوضح

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
18 ديسمبر 2022
+ الخط -

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بركلة الجزاء المحتسبة لصالح منتخب فرنسا ضد منتخب الأرجنتين في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022، الأحد، على استاد لوسيل.

وتعرّض راندال كولو مواني، مهاجم منتخب فرنسا، للعرقلة من قبل نيكولاس أوتاميندي مدافع منتخب الأرجنتين، ليسارع الحكم البولندي سيمون مارسينياك إلى احتساب ركلة جزاء، نجح بتنفيذها كيليان مبابي في الدقيقة الـ(80).

وقال الحكم الدولي السابق جمال الشريف حول هذه الحالة: "قام مدافع الأرجنتين بعملية شد للكتف ورأس الذراع الأيمن لمنافسه في منتخب فرنسا، وعرقل أوتاميندي خصمه من الخلف باستخدام ركبته اليسرى على أسفل الفخذ، وبالتالي القرار كان صحيحاً".

وعن عدم احتساب ركلة جزاء لمنتخب فرنسا في الدقائق الأخيرة من المواجهة، أجاب الحكم الدولي السابق: "قام ماركوس تورام بمحاولة خداع الحكم، من خلال عملية السقوط في منطقة الجزاء، وبالتالي قرار الحكم البولندي كان صحيحاً بتوجيه ورقة صفراء لمهاجم فرنسا".

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

المساهمون