روبياليس يواجه عقوبة السجن بعد الشكوى الجنائية ضده

روبياليس يواجه عقوبة السجن بعد الشكوى الجنائية ضده

07 سبتمبر 2023
بات روبياليس يواجه عقوبة السجن في إسبانيا (أوسكار بارازو/Getty)
+ الخط -

يواجه لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقوبة السجن، بعدما قررت النجمة الإسبانية، جيني إيرموسو رفع شكوى جنائية ضده إلى مكتب الادعاء العام بشكل رسمي، عقب الأحداث الذي شهدها احتفال سيدات "لاروخا" بلقب كأس العالم 2023، الذي أقيم في أستراليا ونيوزيلندا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، الأربعاء، فإن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم يواجه عقوبة السجن بين سنة و4 سنين، بالإضافة إلى غرامة مالية سيقررها القاضي، بعد وصول القضية إلى المحكمة الوطنية.

وتابعت أن جيني إيرموسو اتهمت لويس روبياليس بتقبيلها على شفتيها مع أنها لم تكن راضية، وهذه تعد جريمة اعتداء جنسي، بحسب القوانين الإسبانية، حيث سيمثل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمام مكتب المدعي العام، من أجل الاستماع إلى أقواله.

وأوضحت أن جيني إيرموسو حملت لويس روبياليس المسؤولية الجنائية، لأنها تعتبر أن ما فعله أثناء الاحتفالات بلقب مونديال السيدات جريمة اعتداء جنسي، حيث تنص المادة 191 من قانون العقوبات على أنه "يتعين المضي قدماً في جرائم الاعتداء الجنسي أو التحرش، عندما يقوم المتضرر بتقديم الشكوى الجنائية".

وأردفت أن المحكمة الوطنية لديها فترة شهرين من أجل قبول الشكوى الجنائية أم رفضها، وفي حال قبولها يتم فتح مرحلة تحقيق، ويُستدعى الطرفان (جيني إيرموسو، لويس روبياليس)، وربما تستمر الجلسات لمدة 6 أشهر، لأن القاضي سيطلب جمع أكبر قدر ممكن من الأدلة.

كما واختتمت بأن الخطوة الأخيرة هي تحديد المواعيد النهائية، من أجل تقديم لائحة الاتهام إلى مكتب المدعي العام والدفاع (المهلة 10 أيام)، وبمجرد تقديم المذكرات والأدلة، سيقوم القاضي بعدها بتحديد موعد لعقد المحاكمة الشفهية، وبعد صدور الحكم يمكن تقديم الاستئناف.

 

المساهمون