روبيو يؤكد القطيعة مع كليفلاند ويخرج عن صمته حول مشاكله النفسية

روبيو يؤكد القطيعة مع كليفلاند ويخرج عن صمته حول مشاكله النفسية

05 يناير 2024
روبيو يحمل مسيرة مميزة في السلة الأميركية (ستوارت كاهيل/Getty)
+ الخط -

قرر نجم دوري المحترفين لكرة السلة الأميركية ريكي روبيو، لاعب فريق كليفلاند كافالييرز، اعتزال اللعب في الدوري الأقوى في العالم بشكل نهائي، بعد أن أشار في الخامس من شهر أغسطس/ آب الماضي إلى أنه قرر تعليق نشاطه بشكل مؤقت بسبب مشاكله النفسية.

ونشر روبيو، الجمعة، رسالة وداع مؤثرة على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقاً) جاء فيها: "كان يوم 30 من شهر يوليو/ تموز واحداً من أصعب الليالي في حياتي. لقد ذهب عقلي إلى مكانٍ مظلم، كنت أعرف نوعاً ما أنني أسير في هذا الاتجاه، لكنني لم أعتقد أبداً أنني لم أكن أسيطر على الوضع".

وأردف النجم الإسباني: "في اليوم التالي، قررت إيقاف مسيرتي الاحترافية، في أحد الأيام، عندما يكون الوقت مناسباً، سأودّ أن أشارك تجربتي كاملةً معكم جميعاً حتّى أتمكّن من مساعدة الآخرين الذين يمرّون بمواقف مشابهة".

وختم ريكي رسالته: "حتّى ذلك الحين، أودّ أن أبقي الأمر خاصاً احتراماً لعائلتي ولنفسي، إذ لا أزال أعمل على صحتي الذهنيّة، ولكنني فخورٌ بالقول بأنني أتحسّن كثيراً كل يوم، أريد أن أنشر هذه الرسالة في اليوم الذي وصلت فيه مسيرتي في الـ"أن بي ايه" إلى ختامها"

ومن جهتها كشفت شبكة "إي.آس.بي.آن" الأميركية، أن فريق كليفلاند كافالييرز توصل لاتفاق مع ريكي روبيو لفسخ عقده بشكل نهائي، وذلك بعد أن وقّع مع ناديه لثلاث سنوات في تموز / يوليو عام 2022، بصفقة تجاوزت 18 مليون دولار.

أما صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد قالت أن اللاعب اضطر الصيف الماضي إلى مغادرة المعسكر التدريبي للمنتخب الإسباني استعدادا لكأس العالم، لكن قراره الجديد يتعلق بمستقبله في الدوري الأميركي فقط، وربما قد يعود للعب في إسبانيا مجددا، إذا تجاوز بسلام مشاكله النفسية.

يذكر أن الإسباني يملك مسيرة مميزة مع منتخب بلاده، حيث أنه ساهم في الحصول على لقب كأس العالم 2019، كما شارك في الظفر بالميدالية البرونزيّة في أولمبياد ريو 2016، والفضيّة في بكين 2008، علاوة أنه يعتبر أصغر لاعب إسباني شارك في الدوري عندما ظهر لأوّل مرة عام 2005 في سن الـ14 من عمره.

المساهمون