رودريغو زالازار.. فضل الأوروغواي على إسبانيا وأشعل سوق الانتقالات

رودريغو زالازار.. فضل الأوروغواي على إسبانيا وأشعل سوق الانتقالات

25 ابريل 2024
تألق زالازار على ملعب بنفيكا في يناير الماضي (غالتير فاتيا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رودريغو زالازار يتألق في موسمه الأول مع براغا في الدوري البرتغالي، مسجلاً هدفي الفوز ضد فيزيلا ومعادلاً رقمه القياسي بسبعة أهداف في موسم واحد.
- بدأ زالازار مسيرته في ألباسيتي قبل الانتقال إلى ملقة ثم آينتراخت فرانكفورت، ولعب على سبيل الإعارة لعدة أندية قبل تألقه مع شالكه وانتقاله إلى براغا مقابل 5 ملايين يورو.
- يرتبط بعقد مع براغا حتى 2028، لكن إمكانية مغادرته تظل قائمة مع طموحه للعب في دوري أبطال أوروبا والمشاركة مع منتخب الأوروغواي في الكوبا أميركا تحت قيادة مارسيلو بيلسا.

أصبح اللاعب رودريغو زالازار، خلال الموسم الحالي، من أبرز الأسماء في الدوري البرتغالي بفضل المستوى الممتاز الذي قدمه في عامه الأول مع براغا، إذ منحه نقاط الفوز في مواجهة فيزيلا بنتيجة 2 - 1، ضمن الأسبوع الـ30 من المسابقة، بعد تسجيله هدفين، سمحا له بمعادلة الأهداف السبعة التي سجلها خلال موسمه الأول مع شالكه، وهو الموسم الأفضل تهديفيا للاعب الذي يلعب في خط منتصف الملعب.

ولد رودريغو يوم 12 آب/أغسطس 1999 في مدينة ألباسيتي في إسبانيا، لكنه اختار اللعب مع الأوروغواي، وهو المنتخب الذي حمل والده خوزيه قميصه، على حساب منتخب إسبانيا، حسب ما كشفته صحيفة ماركا الإسبانية، وقد خاض معه النجم الشاب 12 مباراة في منتخب أقل من 20 عاماً، مع مواجهة وحيدة مع الفريق الأول، تمكن خلالها من تسجيل هدفين.

بدأ اللاعب مسيرته ضمن الفئات السنية لفريق ألباسيتي، قبل أن تلتقطه أعين كشافي ملقة، فلعب ضمن فئاته السنية، ثم انتقل إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني حيث عجز عن فرض نفسه ضمن فريقه الأول، ففُرّط فيه على سبيل الإعارة إلى كيلسي البولندي ثم سانت باولي الألماني، علاوة على شالكه في موسم 2020–2021، وهو النادي الذي عاش فيه اللاعب أبرز فترات مسيرته، خصوصا بعد أن انضم إليه بشكل نهائي.

وساهم زالازار، في 2022، في صعود شالكه إلى البوندسليغا، إثر تسجيله هدف الانتصار في المباراة الحاسمة مع سانت باولي، كما ساهم أيضا خلال الموسم الماضي في نجاحه في تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ليظفر في نهاية العام بعقد جديد مع براغا مقابل 5 ملايين يورو، ويصبح رابع أغلى صفقة في تاريخ النادي، إذ وافق اللاعب على العرض من أجل تحقيق حلمه باللعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته. 

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

يرتبط رودريغو زالازار مع براغا بعقد يتواصل حتى 30 يونيو/حزيران 2028، لكن مغادرته في فترة الانتقالات الصيفية القادمة يعد أمرا غير مستبعد، خصوصا إذا تمكن من ضمان مركز في قائمة منتخب بلاده الأوروغواي، التي سيعول عليها مارسيلو بيلسا في الكوبا أميركا. يسعى رودريغو مع براغا، خلال الموسم الحالي، إلى ضمان العودة في الموسم المقبل للعب مجددا في المسابقات الأوروبية، لا سيما مع النتائج المميزة التي يحققها الفريق، إذ إنه لم يُهزم في آخر تسع مباريات، كما أنه حقق الانتصار في آخر أربع مباريات، ما جعله يصعد إلى المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي برصيد 62 نقطة، وهو نفس رصيد العملاق بورتو.

 

المساهمون