رونالدو يعود إلى مدريد لإحياء أفضل الذكريات ضد أتلتيكو

رونالدو يعود إلى مدريد لإحياء أفضل الذكريات ضد أتلتيكو

تونس
زهير ورد
زهير ورد
صحافي رياضي تونسي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2021.
23 فبراير 2022
+ الخط -

يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى ملاعب إسبانيا، عندما يلتقي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، اليوم الأربعاء (22:00 بتوقيت مكة المكرمة)، مع أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية، ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ومنذ رحيله عن ناديه السابق ريال مدريد، تفرض منافسات دوري أبطال أوروبا على "الدون" في كل موسم خوض مباريات على الأراضي الإسبانية بحصاد مختلف كل مرة.

وكانت إسبانيا من أكثر الدول التي زارها رونالدو بعد رحيله عن ريال مدريد حيث خاض 4 مباريات، في أدوار مختلفة مع فريق يوفنتوس وكان في كل مرة يعود بحصاد مختلف ولكن الحظ كان إلى جانبه في معظم الأوقات.

عاد لإسبانيا في خمس مناسبات

كانت المناسبة الأولى التي عاد فيها رونالدو إلى إسبانيا مع يوفنتوس لمواجهة فالنسيا في دوري المجموعات في 2018/2019، لكنه صُدم بعد طرده في مشهد مثير، ذلك أن دموع رونالدو هزت الجماهير بعد تعرضه لـ"ظلم" وقد تم تعديل قرار عقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وغاب مباراة واحدة.

أمّا المناسبة الثانية، التي عاد فيها إلى إسبانيا فكانت لمواجهة أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2018/2019، وخلالها خسر يوفنتوس 2ـ0، وتعرض رونالدو لصافرات الاستهجان باستمرار، ولكنّه قلب الطاولة في مباراة الإياب وسجل "هاتريك" قاد الفريق الإيطالي إلى ربع النهائي.

وعاد رونالدو مع يوفنتوس مجدداً إلى إسبانيا في موسم 2019/2020، خلال الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، ولم يقدر على التهديف بعدما حسم التعادل النتيجة النهائية (2ـ2)، حيث كان يوفنتوس متقدماً في النتيجة 2ـ0 ولكنه انهار في نهاية اللقاء.

وكانت آخر مناسبة زار فيها "الدون" ملاعب إسبانيا مع يوفنتوس عندما واجه برشلونة، في دوري المجموعات من "الشامبيونز ليغ" الموسم الماضي، وحقق يوفنتوس انتصاراً بنتيجة 3ـ0، وهو آخر انتصار له مع الفريق الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وضمن له صدارة المجموعة.

ومع مانشستر يونايتد الإنكليزي، لعب رونالدو هذا الموسم ضد فياريال وسجل هدفاً في نهاية اللقاء وقاد فريقه للانتصار بنتيجة 2ـ0، وهي النتيجة التي ضمنت التأهل في صدارة المجموعة وقبل أسبوع من نهاية السباق، وقد سجل رونالدو ذهابا وإياباً ضد "الغواصات".

أهداف ضد أتلتيكو مدريد

طوال مسيرته مع الريال أو يوفنتوس، كان أتلتيكو مدريد حاضراً في العديد من المناسبات في مسيرة النجم البرتغالي الذي يملك ذكريات معظمها جيدة ضد الفريق الثاني في العاصمة الإسبانية، منها التتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين ضد أتلتيكو مدريد.

وخلال مسيرته لعب رونالدو في 36 مناسبة ضد أتلتيكو مدريد سجل خلالها 25 هدفاً وحقق 16 انتصاراً، في انتظار أن يحيي مجدداً أفضل الذكريات رغم أن المواجهة ستكون مثيرة بما أن جماهير الأتلتيكو لن تنسى بسهولة المواجهات التاريخية.

وكانت بعض الأخبار قد تحدثت أن رونالدو رغب في التعاقد مع أتلتيكو خلال الصيف الماضي، وهي أخبار لم يؤكدها "الدون"، حيث أشارت هذه المصادر إلى أن النجم البرتغالي أراد معاقبة ريال مدريد الذي لم يرغب في استعادته بعد أزمته مع يوفنتوس.

ذات صلة

الصورة
كريم حقي يوجه رسالة للمجبري إشبيلية ليس أسهل من اليونايتد

رياضة

وجه كريم حقي نجم الكرة التونسية السابق، رسالة مباشرة عبر "العربي الجديد"، إلى مواطنه حنبعل المجبري، الذي رحل إلى نادي إشبيلية في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

الصورة
حوار سلسفتر

رياضة

تحدث نجم كرة القدم وفريق مانشستر يونايتد، الفرنسي مايكل سيلفستر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن تجربة النجمين، التونسي حنبعل المجبري والمغربي سفيان أمرابط، وحظوظهما مع أحد أكبر أندية "البريميرليغ" تاريخياً.

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

الصورة
GettyImages-1623628664.jpg

رياضة

نشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي فيديو أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر لحظة انتقال حافلة النادي السعودي إلى الفندق، بعد الوصول إلى طهران، من أجل خوض أولى مواجهات دوري أبطال آسيا ضد نادي برسبوليس الإيراني.

المساهمون