رونالدو يقترب من إنجاز كبير مع النصر وعينه على رقم جديد

رونالدو يقترب من إنجاز كبير مع النصر وعينه على رقم جديد

02 ابريل 2024
رونالدو خلال مواجهة نادي الطائي في عام 2024 (فايز نور الدين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، يسعى لتعزيز موقع فريقه في المركز الثاني بالدوري السعودي وتحسين أرقامه الشخصية في سباق الهدافين، بعد تسجيله "هاتريك" في المباراة الأخيرة، ليصل إلى 26 هدفًا هذا الموسم.
- رونالدو يواجه تحدي تسجيل أهداف في مرمى أبها، أحد الأندية التي لم يسجل في مرماها بعد، في مباراة تُعد فرصة لتأكيد تفوقه والاقتراب من تسجيل في مرمى كل الفرق بالدوري.
- يطمح رونالدو للفوز بلقب الهداف هذا الموسم، مما قد يجعله أول لاعب يتصدر ترتيب الهدافين في أربعة دوريات مختلفة، معوضًا عن عدم حصده ألقابًا مع النصر هذا الموسم، وقد توج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في شهر مارس.

سيقود البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، نادي النصر في مواجهة مُضيفه أبها، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من الدوري السعودي لكرة القدم، والهدف تحقيق انتصار جديد، يدعم به الفريق مركزه الثاني، بعد أن أصبح افتكاك الصدارة من الهلال أمراً صعباً للغاية، بحكم قوة الفريق، والفارق الذي تقدّم به عن منافسيه منذ بداية الدوري.

وتُعتبر المواجهة، التي ستُقام مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة، مُهمة جداً إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر، الذي يريد تحسين أرقامه في سباق المنافسة على هدّاف الدوري السعودي، بعد أن سجل "هاتريك" في مرمى فريق الطائي في آخر لقاء، إذ يرغب "الدون" في تأكيد هذا النجاح، من خلال إحراز أهداف جديدة، تدعم موقفه في المركز الأول، وتقرّبه أكثر من حسم المنافسة، حيث سجل إلى حدّ الآن 26 هدفاً.

كما أنّ رونالدو سيحاول التسجيل في مرمى واحد من الأندية القليلة التي لم يسجل في مرماها خلال هذا الموسم، بما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بنتيجة (2ـ2)، وخلاله لم يترك البرتغالي أثراً بغياب أهدافه، خاصة أن دفاع أبها حينها أوقف سلسلة مميزة بالنسبة إلى رونالدو، الذي كان قد سجل في 6 مباريات متتالية بالدوري السعودي، هزّ الشباك خلالها 10 مرات، ولذلك فإنّ الرغبة في هزّ شباك أبها ستُحفز "الدون" خلال هذه المواجهة، حتى يقترب من التسجيل في مرمى كلّ الفرق في المسابقة المحلية خلال الموسم الحالي.

رونالدو ورقم جديد

يسعى البرتغالي رونالدو إلى التتويج بلقب الهدّاف، بعد أن فشل في ذلك خلال الموسم الماضي، بسبب انضمامه إلى النصر في "الميركاتو" الشتوي عام 2023، ولم يكن قادراً على تعويض الفارق الكبير عن منافسيه، لكنّه في هذا الموسم يبدو المرشح الأول لحصد لقب الهداف، خاصة أن تسجيل 26 هدفاً خلال 23 مباراة شارك فيها إلى حدّ الآن، يعتبر أمراً مميزاً بالنسبة إلى قائد نادي النصر.

وفي حال أنهى الموسم في المركز الأول لترتيب الهدافين، وهو أمر أصبح وارداً بشكل كبير، بما أن منافسه متروفيتش، ثاني الترتيب برصيد 22 هدفاً، يُعاني من إصابة وسيغيب أسابيع عدة عن فريق الهلال، فإن رونالدو سيصبح أول لاعب ينجح في إنهاء الموسم في طليعة ترتيب الهدافين، في أربعة دوريات مختلفة، وفق ما أكده موقع "أر.إم.سي" الفرنسي، أمس الاثنين، حيث سبق له أن حقق هذا الإنجاز مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني في خمس مناسبات ويوفنتوس الإيطالي، وهذا الإنجاز قد يُعوض لرونالدو فشله في حصد ألقاب خلال هذا الموسم في السعودية.

المساهمون