ريال مدريد يصالح جماهيره.. فاز بالكلاسيكو وعمق جراح برشلونة

ريال مدريد يصالح جماهيره.. فاز بالكلاسيكو وعمق جراح برشلونة

24 أكتوبر 2020
الكلاسيكو شهد حالات تحكيمية مثيرة للجدل (Getty)
+ الخط -

 

استعاد ريال مدريد سكة الانتصارات من بوابة الكلاسيكو، بعد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة 3-1، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، في إطار الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومني برشلونة بخسارته الثانية تواليا بالدوري، ليبقى في الترتيب الـ10 برصيد 7 نقاط، فيما رفع الميرنغي رصيده لـ13 نقطة وضعته في صدارة الترتيب بشكل مؤقت.

الكلاسيكو بدأ كعادته من دون مقدمات، حيث هدد الفريقان مرمى المنافس، لكن الأسبقية كانت ملكية، بعد أن نجح الأورغواياني فيديريكو فالفيردي في افتتاح التسجل للزوار بعد 5 دقائق من البداية، بيد أن الرد جاء سريعا عبر الشاب أنسو فاتي، الذي سجل هدف التعادل بعدها بـ4 دقائق فقط.

بعدها تألق الحارسان، بعد أن حرم البلجيكي تيبو كورتوا، الأسطورة ميسي من هدف بتصدٍ عالمي، وهو ما فعله البرازيلي نيتو بالجانب الآخر، لكن كان أمام البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور.

الفريق الكتالوني كان أفضل نسبيا مع انطلاق الحصة الثانية، مستغلا تألق فاتي والظهير سيرجينيو ديست، لكن الفرنسي كليمونت لينغليت صنع منعرج المباراة، بعد حالة سحب للقائد سيرجيو راموس داخل منطقة العمليات، احتسب على أثرها حكم المواجهة ركلة جزاء، بعد اللجوء لتقنية "فار"، سجل منها راموس الهدف الثاني للضيوف عند الدقيقة الـ63، قبل أن يتلاعب الكرواتي لوكا مودريتش بمدافعي الفريق الكتالوني وحارس مرماه، ويسجل الهدف الثالث للزوار.

ورغم التغييرات التي جرت من الجانبين، لم ينجح أي منها في تغيير النتيجة، ليتمكن الملكي من تضميد جراحه، بعد هزيمتين مني بهما في الدوري أمام قادش، وبدوري الأبطال ضد شاختار الأوكراني.

المساهمون