زاها غاضب من منتخب ساحل العاج وخيار الاعتزال يلوح في الأفق

زاها غاضب من منتخب ساحل العاج وخيار الاعتزال يلوح في الأفق

19 يناير 2024
غاب زاها عن المشاركة مع منتخب ساحل العاج في كأس أمم أفريقيا (ثور فينغر/Getty)
+ الخط -

ينتاب النجم العاجي ويلفريد زاها، نجم نادي غلطة سراي التركي، غضب عارم، بعدما تجاهله الجهاز الفني لمنتخب "الأفيال"، وجعله يغيب عن بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في بلاده.

وبحسب ما أورده موقع "ذي أثلتيك" البريطاني اليوم الجمعة، فإنّ زاها بات يفكر بخيار الاعتزال الدولي مع منتخب ساحل العاج، بسبب طريقة تعامل المدرب الفرنسي جان لويس غاسيت، المدير الفني لمنتخب "الأفيال"، مع مهاجم غلطة سراي.

وأوضح أنّ غاسيت حصل على رسالة من إدارة نادي غلطة سراي تفيد بأنّ النجم العاجي غير متاح للسفر إلى المعسكر التدريبي من أجل الاستعداد لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ما جعله يسارع إلى الاتصال بالمهاجم حتى يستفسر منه حول السبب الحقيقي وراء عدم حضوره التدريبات.

وتابع بالقول إن زاها أبلغ المدرب غاسيت بأنه سيكون مستعداً لتمثيل بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وسينضم إلى المجموعة قبل انطلاق المسابقة القارية بثلاثة أيام فقط.

وأفاد "ذي أثلتيك" بأنّ غاسيت رفض الفكرة، وأبلغ زاها على الفور أنه لن يكون حاضراً مع منتخب ساحل العاج حتى يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا، ما جعل مهاجم غلطة سراي يشنّ هجوماً حاداً على المدير الفني عبر وسائل الإعلام المحلية في ساحل العاج، من أجل ثنيه عن قراره.

وأورد الموقع أنّ غاسيت أصرّ على رأيه رغم الضغوط التي تعرّض لها من قبل وسائل الإعلام المحلية في ساحل العاج، ووجه رسالة مباشرة إلى زاها بأن عليه نسيان إيجاد مكان له في منتخب "الأفيال" طالما استمر في منصبه.

وبعد رسالة المدرب غاسيت إلى مهاجم نادي غلطة سراي التركي، أصبح زاها (31 عاماً) يفكر بشكل جدي في إعلان اعتزاله الدولي، بعدما خاض 28 مواجهة مع منتخب "الأفيال" واستطاع تسجيل 4 أهداف.

واختتم بالإشارة إلى أنّ زاها يشعر بالحزن الشديد من طريقة إبعاده عن منتخب ساحل العاج، لا سيما أنه صنع الحدث في نسخة 2019، عندما سجل هدفين وساعد "الأفيال" على الوصول إلى ربع النهائي.

المساهمون