زلزال في الكالتشيو... ميلان ويوفنتوس خارج سباق دوري الأبطال؟

زلزال في الكالتشيو... ميلان ويوفنتوس خارج سباق دوري الأبطال؟

27 ابريل 2021
هجوم لاتسيو ضرب بقوة ضد ميلان (Getty)
+ الخط -

تواصلت الإثارة في صراع التأهل الموسم القادم، إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، كما تواصل تبادل المراكز بين عديد الأندية، وذلك في أعقاب استكمال مباريات الأسبوع (33) من الدوري الإيطالي، الاثنين.

وأصبح كل من نادي يوفنتوس، حامل لقب الدوري منذ موسم 2011ـ2012، ونادي ميلان الذي تصدر الترتيب في مرحلة الذهاب، مهددين بالغياب عن دوري الأبطال العام المقبل، بعد تراجع نتائج الفريقين ما سمح لكل من أتلانتا ونابولي بالعودة واستعادة الأمل في الحضور العام المقبل.

وانتصر نابولي على تورينو، بنتيجة (2ـ0) بفضل باكايوكو وأوسيمين، وهي نتيجة رفعت رصيد نابولي إلى 66 نقطة في المركز الثالث من الترتيب، وبالتالي أصبح الفريق يتحكم في مصيره وقادراً على التأهل المقبل إن واصل تحقيق النتائج الإيجابية.

وفي قمة الجولة، ضرب لاتسيو بقوّة ضد ضيفه نادي ميلان، وانتصر عليه بنتيجة 3ـ0، وهي نتيجة جعلت نادي ميلان يتراجع من المركز الثاني إلى المركز الخامس برصيد 66 نقطة رفقة يوفنتوس ونابولي ولكن المواجهات المباشرة لا تخدمه إلى حدّ الآن.

ولا تعكس نتيجة المباراة النهائية الفرص الكثيرة التي أضاعها نادي ميلان، والتي ردّ عليها لاتسيو بأفضل طريقة عبر الأرجنتيني جواكيم كوريرا صاحب ثنائية، وهداف الفريق إيموبيلي، الذي سجل الهدف الثالث بعد تبادل للكرة بين لاعبي لاتسيو لأكثر من دقيقة. ورغم أن لاتسيو يحتل المركز السادس برصيد 61 نقطة، فإن انتصاره في اللقاء المؤجل على تورينو سيجعله قريباً من يوفنتوس وميلان ونابولي.

وستكون الجولات القادمة شديدة الإثارة، وقد نشهد الموسم القادم غياب فريق مثل يوفنتوس عن أهم مسابقة أوروبية، مثلما قد تتأجل عودة "الروسينيري" إلى هذه المسابقة من جديد، رغم أنّهم يحملون الرقم القياسي في إيطاليا في عدد التتويجات، ورغم سيطرتهم على النصف الأول من الموسم.

المساهمون