سبب مفاجئ وراء استبعاد رحيم ستيرلينغ من منتخب إنكلترا

سبب مفاجئ وراء استبعاد رحيم ستيرلينغ من منتخب إنكلترا

01 سبتمبر 2023
يواصل ستيرلينغ الغياب عن منتخب إنكلترا (شون بوتريل/Getty)
+ الخط -

كشف المدير الفني للمنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت عن الأسباب الحقيقية وراء استبعاد مهاجم نادي تشلسي رحيم ستيرلينغ من قائمة "الأسود الثلاثة"، المعنية بخوض مواجهتي أوكرانيا واسكتلندا المقررتين في سبتمبر/ أيلول الجاري.

وغاب ستيرلينغ عن المباريات الدولية لمنتخب إنكلترا في يونيو/ حزيران الماضي، وكان من المنتظر عودته إلى صفوف منتخب بلاده هذا الشهر، خاصة مع بدايته المثالية مع "البلوز"، إذ سجل اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً هدفين في انتصار تشلسي على لوتون تاون بنتيجة 3-0، يوم الجمعة الماضي.

وقال ساوثغيت، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس الخميس: "إنه قرار صعب لرحيم، هو ليس سعيداً بذلك، دائماً ما كان يحترم القرارات ولكنه يريد العودة إلى المجموعة، لقد تفهمت رغبته في غيابه شهر يونيو الماضي للعمل على الجانب البدني، نرى الآن ثمار ذلك".

وأضاف: "يجب أن أستبعد لاعباً آخر قام بعمل جيد من أجل استدعائه، لا أرى أن هذا القرار سيكون سليماً، نحن سعداء بالمجموعة الحالية. لإعادة رحيم علينا أن نستبعد لاعباً ما، ولا أعتقد أنّ أحداً من المهاجمين يستحق الاستبعاد".

وواصل ساوثغيت حديثه عن نجم مانشستر سيتي السابق بقوله: "من الجيد أن نرى رحيم بذلك المستوى في بداية الموسم، فهو يبدو متعطشاً، كما أنه لاعب مهم بالنسبة لنا، ولكن لدينا الكثير من اللاعبين ينافسونه في مركزه".

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإنكليزي نظيره الأوكراني يوم 9 سبتمبر في بولندا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، قبل السفر إلى "هامبدن بارك" بعد 3 أيام لملاقاة المنتخب الاسكتلندي في لقاء ودي.

المساهمون