سوبر مصر بين الأهلي وبيراميدز: أرقام خيالية في القيمة التسويقية

سوبر مصر بين الأهلي وبيراميدز: أرقام خيالية في القيمة التسويقية

05 مايو 2023
يسعى فريق الأهلي لحسم لقب جديد (ماوريسيو ماشادو/ Getty)
+ الخط -

تترقب جماهير الكرة المصرية، الجمعة، لقاء السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز، بحثاً عن لقب سوبر مصر نسخة 2022، وإعلان حسم أولى بطولات موسم 2022-2023.

ويمثل لقاء "السوبر" بين الأهلي وبيراميدز، إحدى أكبر المباريات من حيث القيمة التسويقية للاعبي الناديين، في ظل وصول أسعار اللاعبين المختارين لأداء المواجهة إلى 48 مليون يورو، بما يقترب من ملياري جنيه مصري.

ووفقاً لإحصائيات موقع" ترانسفير ماركت"، يتفوق لاعبو فريق الأهلي في  القيمة التسويقية بـ29.55 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية لبيراميدز 18.43 مليون يورو.

نجم مالي الأغلى

يتصدر المالي، أليو ديانغ، لاعب وسط الأهلي، قائمة أغلى لاعبي قمة السوبر المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز، حيث تصل قيمته التسويقية إلى 4 ملايين يورو بمفرده، وهو لاعب يأمل الأهلي في تسويقه خلال الميركاتو الصيفي المقبل بأكثر من 6 ملايين يورو، لحل أزمته المالية، وتوفير غطاء مالي ضخم للإنفاق على صفقاته الجديدة.

رمضان صبحي الثاني

يأتي في المركز الثاني اللاعب، رمضان صبحي، نجم وسط بيراميدز، وأمله الأول في حصد لقب بطل كأس السوبر، وهو من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو، وتصل قيمته إلى 3 ملايين يورو، وهو أحد أغلى لاعبي الكرة المصرية حالياً.

الشناوي في المركز الثالث

يأتي في المركز الثالث، محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري، والذي تصل قيمته التسويقية إلى مليونين و500 ألف يورو، وهو حارس الأهلي الأول، والمنتظر له الدفاع عن عرينه في اللقاء، وسط أحلام كبيرة لدى جماهير الأهلي باستعادته لمستواه المعهود بعد فترة اهتزاز عانى منها الحارس في المباريات الأخيرة.

نجوم بالملايين

في المركز الرابع يظهر محمد عبد المنعم مدافع الأهلي وأفضل مدافع في الدوري المصري حالياً، والمطلوب من عدة أندية أوروبية، وتصل قيمته التسويقية إلى مليوني يورو، ولكن الأهلي لا يفكر في رحيله بأقل من 5 ملايين يورو على الأقل في فترة الانتقالات الصيفية.

وفي المركز الخامس يظهر أكثر من لاعب، مثل مصطفى فتحي لاعب وسط بيراميدز وأحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب، ومعه محمد شريف مهاجم الأهلي وزميله محمد مجدي قفشة صانع الألعاب، وتصل القيمة التسويقية لكل لاعب إلى مليون و800 ألف يورو.

وفي الترتيب السادس يظهر المغربي وليد الكرتي لاعب وسط بيراميدز، ومعه مجموعة أخرى من لاعبي الأهلي، مثل بيرسي تاو وأحمد قندوسي وحمدي فتحي وتصل القيمة التسويقية لكل منهم إلى مليون و500 ألف يورو.

ويأتي في المركز السابع، ضمن قائمة أغلى لاعبي السوبر المصري، إبراهيم عادل لاعب وسط بيراميدز، والذي تصل قيمته إلى مليون و200 ألف يورو، وهي قابلة للزيادة حال احترافه في المستقبل.

المساهمون