سيدات ليون يضربن موعداً مع برشلونة في نهائي أبطال أوروبا

سيدات ليون يضربن موعداً مع برشلونة في نهائي أبطال أوروبا

28 ابريل 2024
من مباراة سيدات ليون والباريسي اليوم على ملعب حديقة الأمراء (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي أولمبيك ليون للسيدات يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1، بفضل أهداف سلمى باشا وميلشي دومورناي، في مباراة مثيرة شهدت تألق الفريقين.
- برشلونة الإسباني ينتظر ليون في النهائي بعد تغلبه على تشلسي بريمونتادا مثيرة، مما يضع الفريقين وجهاً لوجه في معركة على اللقب الأوروبي، في ظل تطلعات ليون لإضافة لقب جديد لسجلهم الحافل.
- النهائي المرتقب بين أولمبيك ليون وبرشلونة يعد تجسيداً لقمة كرة القدم النسائية الأوروبية، حيث يسعى ليون لتعزيز رقمه القياسي بالألقاب، بينما يدافع برشلونة عن لقبه، مما يوفر مواجهة مليئة بالتحدي والإثارة.

ضرب نادي أولمبيك ليون الفرنسي للسيدات، موعداً مع فريق برشلونة الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل هدف، اليوم الأحد، ضمن منافسات إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

وتمكنت النجمة سلمى باشا (23 عاماً)، مهاجمة نادي أولمبيك ليون للسيدات، من تسجيل الهدف الأول في مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات، فيما استطاعت، تابيثا تشاوينغا، معادلة النتيجة لصالح فريق باريس سان جيرمان في الدقيقة الـ41 لصالح باريس سان جيرمان، ما جعل المباراة تشتعل بين الفريقين، وبخاصة أن نتيجة لقاء الذهاب، حسمتها سيدات ليون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وانتفضت سيدات نادي ليون في الشوط الثاني من المواجهة القوية، بعدما أحكمن سيطرتهن على منطقة المنتصف، لتنجح ميلشي دومورناي في إحراز الهدف الثاني لصالح فريقها في الدقيقة الـ81، رغم محاولات نجمات فريق باريس سان جيرمان، العودة مرة أخرى، من أجل تسجيل هدف التعادل، إلا أن جميع المحاولات فشلت، لتخطف سيدات ليون بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وستلعب سيدات نادي أولمبيك ليون الفرنسي ضد فريق برشلونة الإسباني في النهائي، بعدما خطفت نجمات الفريق الكتالوني بطاقة التأهل إلى المواجهة النهائية، عقب الفوز المثير على تشلسي الإنكليزي بهدفين مقابل لا شيء في إياب نصف النهائي، أمس السبت، وتحقيقهن لريمونتادا مثيرة، نتيجة الخسارة في الذهاب على أرضهن وأمام جماهيرهن بهدف مقابل لا شيء.

وتطمح سيدات نادي أولمبيك ليون الفرنسي في الخامس والعشرين من شهر مايو/ أيار القادم، إلى تحقيق الانتصار، وخطف لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات، رغم صعوبة المهمة أمام فريق برشلونة الإسباني، الذي تدافع فيه نجماته عن لقب المسابقة القارية، التي حققنها في الموسم الماضي، عقب فوزهن على فريق فولفسبورغ الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين. يذكر أن نادي أولمبيك ليون للسيدات، يعد أكثر فريق حقق لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات (8 مرات)، آخرها كان في عام 2022، فيما حققها فريق برشلونة في مناسبة وحيدة فقط.

المساهمون