سيميوني يبلغ الفوز رقم 400 ويؤكد تفوقه التاريخي على مدربي الأندية

سيميوني يبلغ الفوز رقم 400 ويؤكد تفوقه التاريخي على مدربي الأندية الإسبانية

13 مايو 2024
يظهر سيميوني في لقاء مع أتلتيكو مدريد يوم 12 مايو/أيار 2024 (ألفارو ميدراندا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دييغو سيميوني يحقق إنجازاً تاريخياً بوصوله للفوز رقم 400 مع أتلتيكو مدريد منذ 2011، مؤكداً تفوقه على المدربين في "الليغا" الإسبانية.
- يتصدر سيميوني قائمة المدربين الأكثر تحقيقاً للانتصارات مع نادٍ واحد في الدوري الإسباني، متجاوزاً أسماء بارزة مثل ميغيل نونيوز ولويس أراغونيس.
- سيميوني يجمع أكبر عدد من النقاط في تاريخ "الليغا" مع أتلتيكو مدريد، محققاً 976 نقطة، ويقود الفريق في 677 مباراة، فاز في 400 منها وحصد ثمانية ألقاب.

حقق المدير الفني الأرجنتيني، دييغو سيميوني، إنجازاً تاريخياً مع أتلتيكو مدريد، حيث بلغ الفوز رقم 400، منذ إشرافه على الفريق عام 2011، وذلك عندما واجه، الأحد، ضيفه سيلتا فيغو، في ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن مباريات الأسبوع 35 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وبذلك أكد أفضليته على المدربين، الذين درّبوا في "الليغا" الإسبانية منذ انطلاقها، فيما يبقى رقمه مرشحاً للارتفاع، ما دام يصر على البقاء مع "الكولتشونيروس".

وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية، الأحد، أن الأرجنتيني دييغو سيميوني يتصدر قائمة أكثر المدربين تحقيقاً للانتصارات مع نادٍ واحد في "الليغا"، إذ يتفوق على المدرب التاريخي لريال مدريد، ميغيل نونيوز (375 فوزاً مع الملكي)، والمدرب الإسباني الشهير لويس أراغونيس (308 انتصارات مع أتلتيكو مدريد)، وهي أرقام مميزة تُبرز القدرات الفنية التي يمتلكها "إل تشولو".

ومرّ على الدوري الإسباني عدد من المدربين، الذين لهم باع وتاريخ مع الأندية التي دربوها، ومن بينهم مدرب ديبورتيفو لاكورونا السابق، أرنيسيو إغليسياس (250 فوزاً مع فريقه)، ويوهان كرويف، الذي بلغ مع برشلونة 244 فوزاً، فيما يطارده المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الذي قاد الملكي لتحقيق 207 انتصارات.

وأصبح دييغو سيميوني المدرب، الذي يجمع مع فريقه أكبر قدر من النقاط في "الليغا"، إذ حقق مع الأتليتي 976 نقطة، وذلك بفضل الانتصارات الكثيرة والتعادلات التي سجلها أيضاً، يليه أراغونيس بمجموع نقاط يصل إلى 973 نقطة، والثنائي خافيير إيروريتا وإرنيستو فالفيردي (871 و860 نقطة)، وهي إنجازات مثيرة سيسجلها التاريخ.

وقاد دييغو سيميوني ناديه، أتلتيكو مدريد، في 677 مباراة، وحقق الفوز في أكبر عدد منها (400 كما سبق ذكره)، كما تعادل في 148 مباراة وانهزم في 129، حيث تعد الهزائم أقل نسبة، مقارنة بالتعادلات والانتصارات، بينما فاز بثمانية ألقاب منذ قدومه إلى النادي، من بينها الدوري الإسباني في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة، والدوري الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الإسباني، مرة واحدة.

المساهمون