سيناريو هاميلتون وفيرستابن يتجدد في موتو جي بي.. ماذا حدث؟

سيناريو هاميلتون وفيرستابن يتجدد في موتو جي بي.. ماذا حدث؟

28 يونيو 2022
بطل العالم ارتكب خطأً في المرحلة الأخيرة (حسن براتيك/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية معاقبة الفرنسي فابيو كورتاراو، سائق فريق ياماها، بالقيام بلفة طويلة خلال المرحلة القادمة من بطولة العالم، وذلك معاقبة له على الخطأ الذي ارتكبه في سباق هولندا، الذي أقيم يوم الأحد.

وكان الفرنسي قد سبّب تصادماً مع الدراج الإسباني، أليكس إسبارغارو، في بداية السباق، بعد أن فقد كورترارو توازنه، في محاولة تجاوز الدراج الإسباني، ليدفعه إلى الخروج عن الحلبة، ولكنه لم يفقد التوازن وتابع السباق، ليحصد المركز الخامس في نهايته، وهي نتيجة إيجابية قياساً بالوقت الذي خسره الإسباني.

وعبّر الفرنسي، متصدر الترتيب العام، وبطل العالم 2021، عن غضبه الشديد من قرار الاتحاد الدولي، وفق ما نقله موقع "إر.أم.سي" الفرنسي، الاثنين، ذلك أن القيام بلفة طويلة يعني خسارة وقت ثمين قد يكلفه التراجع في الترتيب العام وخسارة المزيد من النقاط.

 ويبدو أن الاتحاد الدولي اعتبر أن الخطأ الذي قام به الفرنسي كان متعمداً، وكان هدفه إبعاد منافسه الوحيد في بطولة العالم، وهو الإسباني إسبارغارو، الذي كان يحتل المركز الثاني عند وقوع الحادث، وبالتالي خسر الكثير بسبب تهور الفرنسي.

وتعيد هذه الحادثة التطورات الكبيرة التي شهدتها بطولة العالم للفومولا 1 في نهاية الموسم الماضي، بسبب عدم معاقبة لويس هاميلتون في بداية السباق بعد خروجه عن الحلبة وتجاور فيرستابن، ثم ما حدث في اللفة الأخيرة عندما أخذ المراقبون قراراً خدم فيرستابن على حساب هاميلتون، حيث اعتبر فريق مرسيدس أن المراقبين عاقبوا هاميلتون دون أن يخطئ.

المساهمون