عبدالله نصيب يكشف وصفة الأردن التي تفوق بها على نجوم كوريا الجنوبية

عبدالله نصيب يكشف وصفة الأردن التي تفوق بها على نجوم كوريا الجنوبية

الدوحة
محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
07 فبراير 2024
+ الخط -

يعتبر المدافع عبدالله نصيب واحداً من نجوم هذه البطولة، بعدما قدّم مستوى مميزاً واستثنائياً، ساهم من خلاله في وصول الأردن لنهائي كأس آسيا بعد الفوز على كوريا الجنوبية في نصف النهائي 2-0، واستطاع خلالها الحدّ من خطورة نجوم الشمشون الكوري على غرار سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنكليزي.

وعن إيقاف سون الذي لم يظهر في هذا اللقاء أبداً، ولم ينجح في تشكيل خطورة تذكر على مرمى الحارس يزيد أبو ليلى وكذلك بقية نجوم كوريا أمثال لي كانغ إن نجم باريس سان جيرمان، قال اللاعب عبدالله نصيب، صاحب الإمكانيات الدفاعية الكبيرة: "طالما أن هناك رجالا في الملعب مستحيل أن يكون هناك لاعب أفضل من لاعب، طالما 11 ضد 11 قادرون على إيقاف الجميع".

وتحدث عبدالله نصيب عن هوية المنتخب الذي يفضل مواجهته في نهائي كأس آسيا لكرة القدم، يوم العاشر من شهر فبراير/ شباط على ملعب لوسيل: "أي منتخب يأتي. طالما لعبت مع العراق وكوريا الجنوبية وأخرجتهم من البطولة انت قادر على أن تلعب ضد أي منتخب ونحن جاهزون لمواجهة أي فريق".

وعن رسالته لفلسطين وغزة، التي تعيش على وقع حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قال عبدالله نصيب حول ذلك: "لا أحد يستطيع نسيان أهلنا في غزة، نسأل الله تعالى أن يكون معهم، والانتصار قريب".

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

المساهمون