فريق إسباني ينتظر انضمام عوار لمنتخب الجزائر لهذا السبب

فريق إسباني ينتظر انضمام عوار لمنتخب الجزائر لهذا السبب

16 فبراير 2023
عوار بات قريباً من تمثيل منتخب الجزائر (مارسيو ماتشادو/Getty)
+ الخط -

يستعد لاعب فريق ليون الفرنسي، حسام عوار، للانضمام إلى منتخب الجزائر للمرة الأولى بداية من معسكر مارس/ آذار المقبل، رغم تمثيله المنتخب الفرنسي الأول في لقاء ودي عام 2020، إلا أن ذلك لن يمنعه من اللعب لـ"الخضر" وفقاً لقوانين "فيفا".

وكشفت صحيفة "استوديو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، أن إدارة ريال بيتيس تراقب عن كثب حسم اللاعب حسام عوار مستقبله الدولي، قبل التفاوض معه لضمه نهاية الموسم الجاري، كونه يُعتبر هدفاً للفريق منذ سنتين، نظراً للإمكانات الكبيرة التي أظهرها سابقاً مع ليون.

وأضاف المصدر نفسه، أنه حتى في حال مغادرة المدير الرياضي للفريق الإسباني أنطونيو غوردون نهاية الموسم وهو أحد أكثر الراغبين في ضم عوار، إلا أن هذا الأمر لن يُغير من مُخطط ضم اللاعب، خاصة وأن عقد عوار مع ليون سينتهي صيف العام الحالي، مما يعني ضمه بشكل مجاني.

وواجه عوار في الفترة الأخيرة العديد من المشاكل في نادي ليون، إلى درجة أن مجموعة من الجماهير قامت شهر يناير/ كانون الثاني الماضي برفع صورة له تطالب فيها برحيله، كما تم اتهامه من قبل بعض المحسوبين على محيط النادي بالتطرف، بعد عودته من تأدية مناسك العمرة، إضافة إلى إبعاده عن بعض مباريات الفريق لأسباب غير معروفة، قبل أن يعود ليشارك في دقائق متفرقة خلال آخر 4 مباريات.

يُذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم حسم ملف عوار، بعد اجتماعه خلال الأسابيع الماضية بالرئيس جهيد زفيزف في العاصمة الفرنسية باريس، حيث جرى القيام بتقديم ملف تغيير جنسيته الرياضية على مستوى "فيفا"، مما يجعله متاحاً في خيارات المدرب جمال بلماضي بداية من المعسكر المقبل.

المساهمون