فريق الديوانية العراقي يُحقق رقماً قياسياً بالتعاقدات مع اللاعبين

فريق الديوانية العراقي يُحقق رقماً قياسياً بالتعاقدات مع اللاعبين وإقالة المدربين

26 فبراير 2021
عدم استقرار إداري في فريق الديوانية (العربي الجديد)
+ الخط -

يواصل فريق الديوانية خطف الأنظار في منافسات الدوري العراقي بالرغم من نتائجه المتواضعة وغير الجيدة في الموسم الحالي 2020 -2021، وذلك بسبب العمل الإداري الغريب والذي ميزه عن سائر الأندية المحلية.

ويحتل فريق الديوانية المركز الـ11 في جدول الترتيب، برصيد 23 نقطة من أصل 20 مباراة خاضها الفريق لغاية الآن، ولكن الفريق ما زال حديث جميع الأوساط الرياضية والإعلامية بسبب ما يقوم به رئيس النادي حسين العنكوشي، بالتعاقدات المستمرة والتي لا تنتهي مع اللاعبين المحليين والمحترفين، وكذلك تحقيق النادي رقما قياسيا بإقالة المدربين.

واستعان فريق الديوانية بخمسة مدربين منذ بداية الموسم حتى الآن، إذ لم يعرف الفريق الاستقرار الفني بعد إقالة المدرب حازم صالح قبل انطلاق الموسم بثلاثة أيام وتسمية المدرب سعد حافظ، الذي أستلم الفريق أول 3 مباريات من الدوري.

 قبل أن تتم إقالته والاستعانة بالمدرب قصي منير، الذي بدوره قرر ترك تدريب الفريق بعد تسع مباريات، ليقود الفريق بعدها المدرب سمير كاظم، الذي قاد الفريق لتحقيق انتصار وحيد من ثماني مباريات، لتتم إقالته أول من أمس، الأربعاء.

وأعلن رئيس فريق الديوانية العراقي حسين العنكوشي عن التعاقد مع المدرب لوزانو سوريس لقيادة التدريب في المباريات القادمة للفريق في الدوري الممتاز، ليُصبح بذلك المدرب الخامس الذي يستعين به الفريق في الموسم الحالي.

ورغم تعزيز الفريق بأربعة لاعبين محترفين من الأرجنتين وإسبانيا وبلجيكا والبرازيل، إلا أن نادي الديوانية صنع ثورة كبيرة في الانتقالات الشتوية من خلال تسريح عدد من اللاعبين المحليين والمحترفين، والاستعانة بلاعبين آخرين وذلك لكي يعود الفريق بقوة للمنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري.

وحقق الفريق رقما قياسيا بالتعاقد في الميركاتو الشتوي، بعد تعاقده مع 14 لاعباً، هم كل من عباس جاسم ومحمد الباقر وحسين محسن وعلي سلمان وعماد عبد الزهرة وثامر برغش وسيف سلمان ونهاد محمد وصفاء جبار، ومع الحارسين حسين رحيم وإريان إبراهيم، فضلاً عن التعاقد مع ثلاثة محترفين، هم كل من الكونغولي ليما مابيدي والبرازيلي روجيرو والبوسني نادو تركوفيتش.

المساهمون