فضيحة تحكيمية في "الليغا" بطلها مُدافع برشلونة

فضيحة تحكيمية في "الليغا" بطلها مُدافع برشلونة

28 نوفمبر 2021
لم يقم الحكم باحتساب خطأ مدافع برشلونة لصالح فياريال (إيتور أكادلي/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي فياريال وضيفه العنيد فريق برشلونة، اليوم السبت، على "ملعب لاسيراميكا"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(15) من "الليغا"، لقطة مثيرة للجدل جعلت وسائل الإعلام الإسبانية تصفها بـ"الفضيحة".

وبعد انطلاق المباراة بـ7 دقائق، قام النجم الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، بلمس الكرة بيده في منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء، لم يحتسب ركلة جزاء، أو يستعين بتقنية الفيديو المساعد "فار"، ما دفع الصحف الإسبانية للتعليق على الواقعة.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن الخبير التحكيمي بيريز بورول، قوله: "ركلة جزاء واضحة ضد جيرارد بيكيه. لقد قام المدافع باعتراض الكرة التي كانت في طريقها إلى المرمى. لا أفهم حكم الفيديو المساعد الذي لم يقم بمراجعة ما حدث".

أما صحيفة "آس" الإسبانية، فسلّطت الضوء، على مونويرا مونتيرو، حكم تقنية الفيديو المساعد "فار"، الذي لم يقم بتنبيه حكم المباراة الأساسي حول ما فعله المدافع جيرارد بيكيه، بعدما لمس الكرة بشكل واضح في منطقة الجزاء.

وأكد الخبير التحكيمي إيتورالدي غونزاليس، الخاص بالصحيفة، أنه توجد ركلة جزاء واضحة، لصالح فياريال، لأنّ المدافع جيرارد بيكيه، قام بخفض يده، واستغرب عدم تدخل تقنية الفيديو المساعد" فار" الذي كان يجب على القائمين عليها تنبيه الحكم الرئيسي.

المساهمون