فيرتز أمل ألمانيا في اليورو وأفضل لاعب في البوندسليغا بتفوقه على كين

فيرتز أمل ألمانيا في اليورو وأفضل لاعب في البوندسليغا بتفوقه على كين

21 مايو 2024
فيرتز خلال مباراة بالدوري الألماني في 18 مايو 2024 (ستيوارت فرانكلين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوليان ناغيلسمان يعتمد على فلوريان فيرتز لقيادة خط الوسط الهجومي للمنتخب الألماني في أمم أوروبا 2024، معتبرًا إياه مفتاح النجاح للفريق.
- فيرتز، الذي حقق إنجازات مبكرة بتسجيله عشرة أهداف قبل سن الـ19، يحظى بثقة كبيرة من ناديه باير ليفركوزن الذي يسعى للاحتفاظ به حتى 2027 دون بند كسر عقد.
- اللاعب محط اهتمام من كبار الأندية الأوروبية مثل بايرن ميونخ وريال مدريد، ويواجه موسمًا حاسمًا قد يشهد تحقيقه لإنجازات كبيرة مع ناديه والمنتخب الألماني.

وجّه المدير الفني للمنتخب الألماني، جوليان ناغيلسمان، الدعوة لنجم نادي باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز، للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث اختار أفضل لاعب في البوندسليغا ليكون سلاحه في خط الوسط الهجومي، بعدما نجح في التألق والتفوق أمام نجوم عدة، مثل الإنكليزي هاري كين، في سباق جائزة لاعب الموسم، بينما ينتظر المشجعون ظهوره بوجه مميز من جديد، ليقودهم إلى التتويج باليورو.

ويحمل فلوريان فيرتز خفايا عدة تخصّ حياته الشخصية ومشواره الكروي، بعدما عرض موقع فيت فروينده الألماني، جانباً من مسيرته في عالم كرة القدم، إضافة إلى حياته الشخصية والتحديات التي تنتظره مستقبلاً، وهو الذي أمسى اليوم أحد أهم اللاعبين في ألمانيا، ومطلباً لأندية مميزة، مثل ريال مدريد وكبار الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا، متفوقاً على العديد من الأسماء، بينها هداف الدوري المحلي، الإنكليزي هاري كين، الذي سجل 36 هدفاً.

  • كسر الأرقام في سن مبكرة

وما يجعل فيرتز موهبة فريدة من نوعها هو تألقه المبكر، بعدما كسر رقماً مميزاً وسنّه لا يتجاوز 18 عاماً و145 يوماً، وهو أنّه أصغر لاعب يسجل عشرة أهداف في الدوري الألماني، مما فتح أمامه باب اللعب مع الفريق الأول، فكان الرهان عليه كبيراً، والنتائج إيجابية تجسّدت في موسم مثالي يحققه مع باير ليفركوزن عام 2024.

  • عقد خاص يحمي ليفركوزن

وتوقع نادي باير ليفركوزن أن موهبته سيصبح مطلوباً لدى الأندية الشهيرة القادرة على دفع الكثير من الأموال لأجله، ولذلك رفض مجلس الإدارة إدراج بند كسر العقد (هي قيمة يضعها الفريق المالك تسمح برحيل لاعبه مقابل دفعها)، فيما يمتد عقده حتى صيف 2027، مما يضع الأندية الراغبة في ضمّه، أمام ضرورة التنافس عبر عروض مالية قد تبلغ أرقاماً ضخمة.

  • صراع ميونخ ومدريد

ودخلت أندية عدة على الخط من أجل الظفر بخدمات فيرتز، ولعلّ أبرزها بايرن ميونخ، المعتاد على خطف أفضل لاعبي البوندسليغا، إذ لا يمانع البافاري إغراءه براتب سنوي يفوق الذي يناله حالياً (4.5 ملايين يورو)، فيما يحاول ريال مدريد ضمّ موهبة جديدة في تشكيلته، وذلك عبر مباشرة المفاوضات مبكراً، وفقاً لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

  • خرق تعهد ثلاثي

وتحمل بداية فيرتز أحداثاً غريبة كانت عام 2020، بعدما غادر نادي كولن لينضمّ إلى صفوف باير ليفركوزن، الذي يُعتبر غريمه التقليدي، وأحدث انتقاله جدلاً واسعاً، بما أنّ بطل الدوري الألماني لهذا الموسم خرق تعهداً ثلاثياً بينه وبين كولن ونادي بوروسيا مونشنغلادباخ، يمنع انتقال أي لاعب شاب بينهم لحماية مواهبهم.

  • خطة ذكية 

واضطر نادي باير ليفركوزن لوضع خطة ذكية تجنّبه الانتقادات، بعدما أعلن أنّه ضمّ اللاعب الشاب ليكون ضمن الفريق الأول، وساند والدا اللاعب القرار لكي يضمنا مزاولته الدراسة بشكلٍ عادي، بما أنّ مقرّ فريقه الحالي قريبٌ من بيته العائلي، وهو قرار لم يندم عليه، وفقاً لتصريحات صحافية سابقة أدلى بها اللاعب: "فكرت في مستقبلي، وأعتقد أنني اتخذت القرار المثالي".

  • فيرتز وموسم للتاريخ؟

ويُقبل فلوريان فيرتز على دخول التاريخ في موسم يترقّبه عشاق فريقه والمنتخب الألماني، بعدما كانت البداية عبر الفوز بالدوري الألماني، واقترابه من التتويج بالدوري الأوروبي عبر نهائي سيجمعه بنادي أتلانتا، وصولاً إلى بلوغه المباراة النهائية لكأس ألمانيا، فيما سيكون الرهان الأكبر مع المانشافت هو التتويج ببطولة أمم أوروبا 2024، التي سينظمها بلده.

المساهمون