فيكاريو حارس توتنهام سلاح منتخب إيطاليا الجديد للصلابة الدفاعية؟

فيكاريو حارس توتنهام سلاح منتخب إيطاليا الجديد للصلابة الدفاعية؟

02 يناير 2024
هل يُشارك فيكاريو مع إيطاليا في "يورو 2024"؟ (أندرو كيرنز/Getty)
+ الخط -

يُقدم غولييلمو فيكاريو حارس مرمى فريق توتنهام الإنكليزي مستوى كبيرا في منافسات الدوري الإنكليزي لموسم 2023-2024، وهو ما يجعله واحدا من أبرز حراس منتخب إيطاليا والمرشح للمشاركة مع "الأزوري" في بطولة "يورو 2024" الصيف القادم.

ووفقاً للإحصاءات الخاصة بموقع "وو سكوريد دوت كوم"، فإن الحارس الإيطالي، غولييلمو فيكاريو، أوقف تسجيل 7 أهداف في مرمى فريق توتنهام كانت كفيلة بتغيير بعض النتائج في الموسم الحالي، وبالتالي ساهم في تحسن مستوى "سبيرز" الدفاعي.

وفي وقت يُعاني المنتخب الإيطالي مؤخراً من مشاكل دفاعية كثيرة ويتلقى الكثير من الأهداف، فإن ظهور الحارس الإيطالي، غولييلمو فيكاريو، بهذا المستوى ربما يجعل مدرب "الأزوري"، لوشيانو سباليتي، يختاره لكي يكون ضمن بعثة منتخب إيطاليا التي ستُشارك في بطولة "يورو 2024".

وتميز فيكاريو خلال مشاركته مع نادي توتنهام في هذا الموسم بتصدياته المميزة وردة فعله القوية أمام هجمات المنافس، وقدرته على حماية مرمى توتنهام والتصدي للفرص الخطيرة ومنع المنافس من هز شباك "سبيرز"، وساعده على تحقيق الانتصارات هذا الموسم.

ويسعى فيكاريو لمواصلة المستوى الكبير المقدم في منافسات "البريميرليغ" من أجل لفت أنظار مدرب منتخب إيطاليا، لوشيانو سباليتي، وذلك بهدف استدعائه لتمثيل منتخب "الأزوري" في المباريات الدولية القادمة وإمكانية مشاركته في البطولة الأوروبية في الصيف القادم.

وسبق للحارس الإيطالي فيكاريو أن بدأ مسيرته مع فريق أودينيزي وأعير إلى فريق فونتانافريدا وفينيسيا الإيطاليين، ثم انتقل إلى فريق كالياري وبعدها مثل فريقي بيروجيا والبولي، قبل أن ينتقل إلى توتنهام في عام 2023، ولعب معه 20 مباراة حتى الأن في منافسات "البريميرليغ"، ويُعتبر من أسباب مغادرة الحارس الفرنسي، هوغو لوريس.

وتُصنف الصحف البريطانية حالياً وأبرزها صحيفة "ديلي ميل"، الإيطالي فيكاريو صاحب الـ27 سنة من بين أفضل حراس الدوري الإنكليزي والذي ساهم في تحسين مستوى فريق توتنهام في موسم 2023-2024، وربما سيستحق الالتحاق بمعسكرات منتخب إيطاليا القادمة وتمثيله في المباريات الدولية قريباً، وبشكل خاص في حال حافظ على مستواه المميز مع "سبيرز" في بطولة الدوري الإنكليزي وتسجيل أرقام مميزة تجعله من بين أفضل حراس المرمى في "البريميرليغ".

المساهمون